انعقاد الاجتماع التقييمي التخطيطي لأنشطة التحصين الموسع بجنوب كردفان

كادقلي 8-2-2022 (سونا)- انعقد اليوم بمباني إدارة التحصين الموسع الاجتماع التقييمي التخطيطي لأنشطة التحصين للعام (2021) برئاسة الدكتور الرضي إسحاق عبد الهادي المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

وأكد عبد الهادي أن الاجتماع التقييمي التخطيطي لأنشطة التحصين الموسع ناقش عدة أوراق عمل تقييم أنشطة العام 2021 والتخطيط للعام (2022) والتحديات التي تواجه الوزارة في زيادة نسبة التغطية، بالإضافة إلى كيفية الوصول إلى المناطق ذات الهشاشة المتمثلة في النازحين واللاجئين والرحل ومناطق التعدين، إضافة إلى تحدي جائحة كورونا.

ودعا جميع المواطنين عبر شرائحهم المختلفة للإسراع في عملية التطعيم بلقاح كورونا باعتباره العلاج الوقائي لهذا الوباء، لافتا إلى أن الأمصال آمنة وفعالة وليس بها أي آثار سالبة.

من جانبه أوضح الأستاذ محجوب سراج مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية أن الاجتماع التقييمي التخطيطي يهدف إلى مراجعة العام 2021 وعكس ملامح الخطة القاعدية للعام (2022) و يستهدف ضباط عمليات التحصين بالمحليات، ويستمر لمدة أربعة أيام، من 8 فبراير إلى 11-2-2022، وسوف يتم من خلاله تقييم كافة الأنشطة التي نفذت في العام 2021 المتعلقة بأنشطة الروتين وسلاسل التبريد والمتابعة والتقييم، بجانب أنشطة الكورونا والتخطيط القاعدي للعام (2022).

أخبار ذات صلة