اتفاق لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج مع جامعة الضعين

الخرطوم 8-2-2022 (سونا)- وقعت جامعة الضعين ومؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإكتروني اليوم بأم درمان اتفاقاً لتنفيذ مشروع التعليم الإلكتروني المدمج، بحضور الأستاذ محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور ونائب رئيس مجلس إدارة جامعة الضعين ود. علي يونس بريمة مدير الجامعة ود. عبدالعاطي عمر مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني.

وأشاد الأستاذ محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور في تصريحات صحافية بالدعم الكبير الذي وجدته الجامعة من مختلف المكونات الاجتماعية ورموز وأعيان ولاية شرق دارفور، الأمر الذي أسهم في الاستقرار الأكاديمي الذي تشهده الجامعة منذ إنشائها، ممتدحاً اتجاه جامعة الضعين نحو الرقمنة واستخدام التقنيات الحديثة في نقل المعرفة، لجهة أن مجتمع الضعين مشهود له بشغفه وحرصه على التعليم. 

ودعا عليو كل الجامعات لأن تحذو حذو جامعة الضعين حتى تواكب التطور المتسارع في مجال التعليم العالي.

من جانبه أكد مدير جامعة الضعين د.علي يونس بريمة أنه بهذا التوقيع تخطو جامعة الضعين خطوات عملية نحو تحقيق شعارها المتمثل في جامعة رقمية ذات رسالة مجتمعية سامية، فضلاً عن التأكيد على إيمان القائمين على أمر الجامعة بأهمية التحول الرقمي ودور المنصات الرقمية في توصيل رسالة الجامعة، مشيداً بالجهود التي بذلتها إدارة الجامعة في تصميم موقع إلكتروني يقوم بتقديم خدمات علمية وثقافية يستفيد منها كل طالبي المعرفة.

 إلى ذلك قال مدير مؤسسة إبداع للإسناد الأكاديمي والإلكتروني د. عبدالعاطي عمر إن المتغيرات الراهنة التي يشهدها العالم بفضل ثورة المعلومات تتطلب من الجميع مواكبة هذا التطور الرقمي، مبيناً أن التعليم الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة في هذا العصر، حيث لم تعد المقررات والمناهج حكراً على مؤسسات بعينها وإنما أصبحت متاحة في كل الوسائط بفضل ثورة الاتصالات التي جعلت العالم قرية صغيرة يتم فيها تناقل المعلومات والمعرفة بكل سهولة ويسر. وأضاف قائلاً “مهمتنا توصيل التعليم الإلكتروني لكل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي عبر بناء شراكات ذكية داخليا وخارجيا”.

أخبار ذات صلة