الملتقى التنسيقي السنوي لقيادات الصحة المدرسية والتعليم قبل المدرسي

دنقلا 8-2-2022 (سونا)- أكد  الأستاذ خالد ميرغني عبد القادر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية ، أهمية الملتقى التنسيقي السنوي لقيادات الصحة المدرسية والتعليم قبل المدرسي في تلاقح الأفكار ونقل الخبرات وتبادل التجارب بما يسهم في تجويد وترقية الأداء والعمل بإدارتي الصحة المدرسية والتعليم قبل المدرسي.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بمباني التأهيل التربوي بدنقلا فعاليات الملتقى التنسيقي السنوي لقيادات الصحة المدرسية والتعليم قبل المدرسي بالمحليات والوحدات الإدارية والتي تأتي تحت شعار: “نلتقى لنرتقى”.

وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون وتكامل الأدوار مابين الإدارتين وتنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة من أجل المحافظة على صحة وسلامة التلاميذ والطلاب داخل مدارس الولاية وتنشئة الأطفال التنشئة الصحيحة.

واشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه خلال الفترات السابقة في مجال التوعية والتثقيف الصحي للتلاميذ والطلاب بالمدارس والإلتزام بالإحترازات والإشتراطات الصحية للوقاية من الأصابة بفيروس كورونا وتطبيق بروتوكول العودة الأمنة لسلامة الطلاب والمعلمين وذلك بتفعيل الجهد الشعبي والمنظمات الطوعية والإستفادة من الدعم الحكومي الذي قدم في هذا الجانب. وجدد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالشمالية مواصلة جهود الوزارة وإهتمامها بترقية وتطوير العمل والأداء بإدارة التعليم قبل المدرسي وتوفير الاحتياجات والمعينات اللازمة لها .

من جانبها أكدت مدير إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه الأستاذة ماجدة سليم أن الشراكة والتعاون مع إدارة التعليم قبل المدرسي ظل قائما طوال الفترات الماضية وتم تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المشتركة .

وأشارت إلى أن الملتقى والذي سيستمر حتى يوم غد الأربعاء سيناقش تقارير الأداء بجانب تقديم محاضرات في مجالات الصحة النفسية ومفهوم الصحة المدرسية ودور المعلم وفن الإدارة والتعليم قبل المدرسي والتعليم  غير الحكومي .

إلى ذلك أوضحت مدير التعليم قبل المدرسي الأستاذة سهام عبد الجليل أن الملتقي يعد فرصة طيبة لتلاقح الآراء وإكتساب المعارف والخبرات ونقل التجارب تجويدا وتطويرا للعمل والأداء وتنفيذا للعديد من البرامج والأنشطة.

بدورها أكدت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الأستاذة نادية إبراهيم طه على أن إدارة الصحة المدرسية تعتبر شريكا أصيلا في العمل الصحي للمحافظة على صحة وسلامة التلاميذ والطلاب ودعت إلى ضرورة الاهتمام بسبل الوقاية من الأمراض والجوائح المختلفة .

ومن خلال اليوم الأول لفعاليات الملتقى قام المجلس التربوي بمدرسة الشيخ منور وشباب منطقة أبوحجار شمال بمحلية البرقيق بتكريم المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية الأستاذ خالد ميرغني عبد القادر.

أخبار ذات صلة