مدير عام التربية والتوجيه بكسلا يتفقد مدرسة جسور الأمل

كسلا 8-2-2022 (سونا) – قام الأستاذ أحمد حسن فضل مدير عام وزارة التربية والتوجيه  بولاية كسلا صباح اليوم بزيارة تفقدية لمدرسة جسور الأمل لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية رافقه خلال الزيارة مفوض العون الانساني بالولاية الأستاذ إدريس على محمد والأستاذ مبارك عبد الرحيم محمد مدير منظمة بلان العالمية بالانابة برنامج منطقة كسلا  وممثلين  لمنظمة تنمية الأطفال المعاقين وجمعية الهلال الأحمر ولاية كسلا.  وأوضح الأستاذ أحمد حسن أن هدف  الزيارة الوقوف على سير العمل بالمدرسة والتحديات والمشاكل التي تواجهها مشيرآ إلى أن وزارة التربية هي الوزارة الوحيدة التي تتبنى مثل هذا النوع من المدارس على مستوى وزارات التربية الولائية بالسودان .

من جانبها أوضحت الاستاذة مريم محمد فايد مديرة المدرسة أن المدرسة تواجه  العديد من التحديات أبرزها  عدم  إيجاد مقر دائم وثابت للمدرسة ونقص الاثاثات وتوفير والمعينات اللازمة والوسائل التعليمية التي يحتاجها هذا النوع من التعليم في التربية الخاصة بالإضافة إلى إقامة الدورات التدريبية للقائمين على أمر المدرسة.و تعهد ممثلو المنظمات  بتوفير كافة المتطلبات الآنية التي تقدمت بها إدارة المدرسة.

وتجدر الإشارة إلى  أن مدرسة جسور الأمل تأسست في العام 2021 وتستوعب أطفال التوحد من عمر 3-7 سنوات وتضم أربعة أقسام  قسم التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي وتعديل السلوك. وتعاني المدرسة من شح الأثاثات ووسائل التعليم وغياب الدورات التدريبية للقائمين على أمر المدرسة.وفي هذا الاطار ر نظمت إدارة مدرسة الأمل للصم ظهر اليوم بحدائق وسط المدينة ضمن برنامجها الترفيهي الذي دأبت على إقامته  ، يومآ ترفيهيآ وذلك بحضور كل من مدير إدارة التربية الخاصة بالولاية الأستاذ كرار إسماعيل أبوبكر والمديرة السابقة للإدارة الأستاذة سحر أحمد .

وشمل اليوم الترفيهي عددآ من الفقرات من بينها تكريم طالبات المدرسة اللائي جلسن لإمتحانات شهادة الأساس للعام  2021م وإلتحقن بالمرحلة الثانوية  وتكريم عددآ من معلمات المدرسة ومديرة التربية الخاصة السابقة سحر أحمد، في رسالة جسدت روح شعار الوفاء لأهل العطا.وتعتبر مدرسة الأمل لتعليم الصم واحدة من مدارس التربية الخاصة بالولاية حيث تهتم بتعليم الأطفال الصم فقط ويبلغ عدد تلاميذها، أكثر من 100 تلميذ من الجنسين. وتعتبر لغة الإشارة هي وسيلة التعليم الرئيسية بالمدرسة.

أخبار ذات صلة