والي غرب كردفان المكلف يقف علي سير العمل بالمؤسسات العدلية

الفولة 8-2-2022(سونا) – وقف الأمين العام لحكومة والي غرب كردفان المكلف الأستاذ خالد محمد احمد جيلي،لدى  زياراته التعريفية على المؤسسات المختلفة بمدينة الفولة على سير العمل بالمؤسسات العدلية بالولاية، و الأداء في مؤسسات  السلطة القضائية والنيابة العامة والإدارة القانونية إستهلها برئاسة الجهاز القضائيّ بالولاية، وكان في إستقباله رئيس الجهاز مولانا الوليد الهادي إدريس، ومديري الإدارات .

ورحب رئيس الجهاز القضائي بالزيارة، مؤكداً أن السلطة القضائية ستكون عوناً لحكومة الولاية في إرساء دعائم الأمن ومبادئ العدالة .

 من جانبه قال الوالي إن الولاية تواجهها اشكالات قبلية وأمنية  تتطلب تكامل الأدوار مع الأجهزة العدلية المختلفة لتحقيق العدالة المطلوبة وتعهد والي غرب كردفان المكلف بتذليل كافة المشاكل التي تواجه الجهاز القضائي بالولاية.

 وفي زيارته للنيابة العامة بالولاية التقي الوالي برئيس النيابة العامة مولانا عدلان التوم بقادي وعدد من وكلاء النيابة والعاملين، مؤكداً على الدور الطليعي والمتعاظم للنيابة العامة في تحقيق العدالة والإستقرار الأمني بالولاية وأعداً بالوقوف إلى جانب النيابة العامة حتى تتمكن  من القيام بالدور المنوط بها في خدمة المجتمع.

 من جانبه أشاد رئيس النيابة العامة بالولاية مولانا عدلان التوم بقادي بالزيارة، مبيناً أن النيابة العامة لديها نيابات منتشرة في جميع محليات الولاية فضلاً عن تكوين نيابة جديدة للمال العام . وأثني مولانا عدلان علي الدعم المستمر لحكومة الولاية للنيابة العامة .

 وفي لقاء والي غرب كردفان المكلف خلال زيارته لرئاسة الإدارة القانونية برئيس الإدارة مولانا حسن محمد حسن وبعض من المستشارين والعاملين، قال مولانا حسن إن الإدارة القانونية بها عشرة مستشارين ومكتب للمسجل التجاري، مشيراً الى بعض التحديات التي تواجه الإدارة ومن بينها وسائل الحركة وسكن المستشارين القادمين من خارج الولاية، معرباً عن أمله في أن تحقق الزيارة هذه المطالب .

من جانبه أكد الوالي المكلف عزمه الجاد لمعالجة المشكلات التي تواجه الإدارة القانونية وذلك نظراً للدور الذي تقوم به تجاه  المواطن .

أخبار ذات صلة