والي غرب دارفور يثمن دور الشرطة في حفظ مكتسبات المواطن

الجنينة 7-2-2022 (سونا)- أكد والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر أهمية دور الشرطة في الكشف عن الجريمة ،جاء ذلك لدى زيارته اليوم إدارة الأدلة الجنائية برئاسة شرطة الولاية.

وثمن الوالي الدور الطليعي لمنسوبي شرطة الأدلة الجنائية لتفانيهم في العمل رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الولاية من نقص الإمكانات، مؤكدًا سعي حكومته لدعم وتطوير قسم الأدلة الجنائية والعمل علي تحسين البيئة الجاذبة حتى تضطلع بدورها في الكشف عن الجريمة قبيل وقوعها ، ودعا لضرور عمل دراسة لإنشاء كاميرات مراقبة في بعض المواقع الحيوية .

من جهته أكد نائب مدير الشرطة بالولاية العميد طارق عبدالله محمد يقظة أفراد الأدلة الجنائية من خلال خطتها الرامية للحد من الكشف على الجريمة، وقال أن زيارة الوالي لقسم الأدلة الجنائية تعد محفزًا إيجابيًا لمنسوبي الأدلة الجنائية للعب دور أكبر في المجتمع لما يمتازون به من مهارات كبيرة في محاربة الجريمة .

في ذات السياق قدم مدير الأدلة الجنائية النقيب أحمد محمد عثمان تنويرًا مفصلا حول إستخدامات معامل الأحياء والكيمياء الجنائية لفحص الكحول والمخدرات ومعمل الطبيعيات لكشف التزييف والتزوير بجانب الوقوف على إجراءات السلامة المعملية ووسائل الحماية في العملات الورقية بالإضافة إلى التعرف على الأدوات والمعدات المتعلقة بمسرح الحادث .

أخبار ذات صلة