انطلاقة اولى تظاهرات فبراير اليوم بالخرطوم وبعض مدن الولايات

الخرطوم 7-2-2022 (سونا)- انطلقت ظهر اليوم بولاية الخرطوم وعدد من مدن الولايات اولى تظاهرات شهر فبراير الجاري التي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية والتي جاءت في إطار جدول زمنى وضعته تلكم اللجان مطالبين بالحكم المدنى .

وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى المدنية وحملوا لافتات تطالب بعودة السلطة للشعب، ودعت تنسيقيات لجان المقاومه المتظاهرون للوصول الى محيط القصر، وسبق التظاهرة ليلة امس تنظيم مواكب دعائية ببعض مدن العاصمة والولايات.

وكانت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم قد اصدرت امس بياناً صحفيا أكدت من خلاله ان حرية التعبير حق مكفول بموجب الوثيقة الدستورية الانتقالية، واشارت اللجنة الى انها اذ تقوم بواجباتها نحو تأمين المواكب والتجمعات تعمل على تمكين المواكب من توصيل رسالتها .

واهابت اللجنة في بيانها مساء امس بالمواطنين الكرام بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية.

ونوهت اللجنة الى أن منطقة وسط الخرطوم منطقة محظورة من السكة حديد جنوبا حتى القيادة العامة شرقا وحتى شارع النيل شمالاً وغير مسموح بالتجمعات فيها.

كما تاتي تظاهرة اليوم وقد شهدت العاصمة امس موكب لحكماء وشباب ونساء السودان مؤيدة للقوات المسلحه ورافضه لدعوة الممثل الخاص للامين العام للامم المتحده ورئيس بعثة يونيتامس الخاص السيد فولكر بيرتس، للتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمه السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام .

وتلاحظ اليوم عدم انقطاع للاتصالات وخدمات الانترنت اضافه لعدم اغلاق الجسور عدا جسر المك نمر.

أخبار ذات صلة