النيل الازرق : جهود لتجريم بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للانثى

الدمازين 7-2-2022 (سونا)- دعا الاستاذ رامي عوض قوي رئيس جمعية اعلاميون من اجل الاطفال باقليم النيل الازرق السلطات لتجريم بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للانثي والاسراع في تطبيق المادة 141 للحد من تمدد هذه الظاهرة التي اصبحت تمثل هاجس يؤرق المجتمعات.

وفي تصريح (لسونا) ناشد رامي كافة الاجهزة الاعلامية بضرورة تكثيف التوعية حول الاضرار الصحية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية حول الختان والاهتمام بتفعيل دور الادارة الاهلية والائمة والدعاة والقيادات الشبابية للمساهمة في محاربة عادة الختان .

واوضح رامي ان الاحتفال باليوم العالمي لختان الاناث تحت شعار ( يلا نسرع ) في تطبيق المادة  141في السادس من فبراير كل عام القى على عاتق الاجهزة الاعلامية اعباء اضافية بضرورة زيادة المساحات الاعلامية وتوسيع دائرة التوعية تمهيدا لتطبيق المادة.

واضاف رامي ان الجمعية تخطط لعمل اعلامي شامل بالتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة بالاقليم وتعني الحملة بتقديم رسائل توعوية باللغات المحلية تستهدف كافة المجتمعات للتعريف باضرار الختان بجانب تسليط الضوء اعلاميا على المجتمعات التي اعلنت التخلي عن العادة تحفيزا وتشجيعا للمجتمعات الاخرى للتخلي عن ختان الاناث.

أخبار ذات صلة