والي كسلا المكلف يشهد احتفال الفرقة (11)مشاه بتخريج الدفعة 46

كسلا 7-2-2022 (سونا)- شهد امين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله واعضاء لجنة امن الولاية وقائد المنطقة العسكرية الشرقية ورئيس هيئة التدريب برية وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية بالفرقة والمواطنين ـ باستاد مدينة خشم القربة احتفال قيادة الفرقة (11) مشاه بتخريج مجندي الدفعة (46) التي ضمت عددا من العنصر النسائي اصحاب والتخصصات التي تحتاجها الفرقة.

وحيا الوالي المكلف لدي مخاطبته احتفال التخريج قيادة الفرقة ودورها المشهود في حماية البوابة الشرقية باعتبارها صمام امام السودان بالجبهة الشرقية .

وعبر عن تقديره للاسر التي دفعت بابنائها للانضمام الى ركب القوات المسلحة وتاهيليهم وتدريبهم التدريب الذي قوى عودهم وجعلهم مؤهلين للانخراط في صفوف القوات المسلحة مشيدا بالعنصر النسائي في انضمامهم للدفعة والفرقة .

من جانبه امتدح اللواء ركن الطاهر احمد سمبو رئيس هيئة التدريب برية دورالفرقة (11) مشاه وتاريخها الطويل منذ تاسيسها  وقال ان القوات المسلحة تحرص على اقامة مثل هذه الاحتفالات لتعظيم شرف الالتحاق بالخدمة العسكرية التي تعتبر من اشرف المهن وتقديم العطاء بلا من او مقابل ونكران ذات.

وحيا اسر المتخرجين الذين قدموا ابنائهم دفاعا عن الارض والعرض والمحافظة على مكتسبات الوطن وارثة.

واضاف يحق لنا في القوات المسلحة ان نفرح بهذه المناسبة وهي تضم الكوكبة الجديدة للقوات المسلحة تجديدا للدماء وحفظا للمسيرة.

واعلن التزامهم بتوفير معينات التدريب وتذليل الصعاب للارتقاء بالعملية التدريبية.

وقال اللواء ركن هاشم ابراهيم قائد الفرقة (11) مشاه اننا سعداء في قيادة الفرقة ان نزف الكوكبة للقوات المساحة .

واشار الي ماتم تنفيذه عبر هيئة التدريب في البرامج الاساسية التي يحتاجها المجند للتدريب واوصي المتخرجين بتقوى الله والمثابرة والتدريب المستمر والعمل الجاد وتلقي العلوم العسكرية والمعارف المختلفة التي تصقل الفرد العسكري.

وتم خلال الاحتفال تقديم عدد من العروض العسكرية الي جانب تكريم اوائل الدفعة في الرماية والبيادة والضبط والربط والثقافة العامة فضلا عن تكريم والي الولاية ولجنة الامن وقائد المنطقة الشرقية العسكرية ورئيس هيئة التدريب برية.

أخبار ذات صلة