وزير الثروة الحيوانية يتعهد بتعويض المتضررين من نفوق الماشية بالبطانة

القضارف7-2-2022 (مندوب سونا)- تعهد  وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي  بتعويض المتضررين من مربيي الماشية بسبب نفوق إعداد منها بمنطقة  قيلى بالبطانة  ، معربا عن اسفه لما حدث للماشية. 

  وقال خلال اجتماعه مع المربين بمنطقة قيلى بأمانة حكومة ولاية القضارف أمس بحضور الوالي والمسؤولين بالحكومة والجهات المختصة  إن هناك لجنة اتحادية  تعمل للوصول للنتائج  ومعرفة الحقيقة. واكد الوزير تحمل الحدث وفقا لظهور نتائج تقارير الفحص والتزم  بتعويضهم الخسائر للمتضررين. واكد السعي لإقامة  معمل بيطرى بمنطقة سهول البطانة إضافة لحل مشكلة المسارات وتوفير المياه للماشية ،   مشيرا إلي أهمية التعاون لتطوير قطاع الثروة والحيوانية. .

من جهته اكد والى القضارف محمد عبد الرحمن محجوب  تحمل المسؤوليات الادارية فيما يتعلق بنفوق الماشية وقال  نريد أن نعرف ماهى المشكلة وراء أسباب النفوق. واصاف نحن معكم حتى معرفة وتوضيح الحقائق منوها الي أن الولاية تعمل بكل جهد من أجل التنمية والخدمات للمنطقة.

ونفي  مدير المعمل المركزى بالبحوث البيطرية على عبد الغنى القدال وجود اى مشكلة في اللقاح ،  وشدد القدال لايمكن أن يوزع لقاح  دون فحصه  منوها الي أن هذه اللقاحات تم إنتاج ٨٥٠ ألف جرعة منها هذا العام لجميع المناطق  وكانت  حصة القضارف ٣٥٠ الف جرعة.

أخبار ذات صلة