جراهام يؤكد دور الفرق التراثية في الإنتاج

الخرطوم 6-2-2022 (سونا)ـ خاطب وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبدالقادر، اليوم بمقر الوزارة، احتفال الفرق التراثية الذي نظمه الاتحاد القومي للتراث السوداني بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، تحت شعا (معاً لرتق النسيج الاجتماعي لدعم السلام والاستقرار).  

وقال جراهام إن القوة الناعمة هي التي يعول عليها في المرحلة القادمة، لا سيما في الإنتاج والإنتاجية، مشيرا لدور الفرق التراثية الكبير في النفير، خاصة احتفالات الحصاد، معتبرا الفنون بضروبها المختلفة قائدة البلاد للاستقرار والتنمية، الى جانب القبول الذي يجده الفنان في الشارع .

وبشر بتنظيم مهرجانات خاصة بالفنون التراثية، حاثا على التدريب وتجويد الأداء للنهوض بالفرق، لافتا إلى تنظيم صفوف الفرق وخلق لوحة بديعة في التنوع الثقافي.

وشدد على حق الاتحاد القومي للتراث في ممارسة عمله بطريقة قانونية وشرعية. ووعد بتسجيل الاتحاد القومي للتراث ضمن الاتحادات الفنية باعتباره يمثل كل السودان.

وفي سياق متصل حيا وكيل الوزارة دكتور نصر الدين أحمد محمد، الفرق التراثية، مبينا أن تسجيل الاتحاد القومي للتراث من الأهمية بمكان.

وفي نفس السياق، تحدث الأمين العام للاتحاد القومي للتراث، الفنان محمد عربي عن مسيرة الاتحاد، داعيا لتسجيله ليضطلع بدوره مع الاتحادات الفنية القومية.

أخبار ذات صلة