توفر لقاح استرازنيكا غدا بمراكز الخرطوم الصحية

الخرطوم 6-2-2022 (سونا)ـ أكد د. محمود القائم المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم ضرورة تلقي لقاح (كوفيد ١٩)، وذلك بالإقبال على مراكز التطعيم بلقاح كورونا والالتزام بالاحترازت الصحية.

وأعلن د. جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال الاجتماع الدوري الأسبوعي للجنة الطوارئ الصحية والأوبئة الذي عقد اليوم بمركز عمليات كورونا، أعلن أن ولايته تسلمت٦٤ ألف جرعة من لقاح استرازنيكا، على أن يتم العمل بها من يوم غد. 

وأشار جمال إلى أن الحملة التي انطلقت في الأسبوع الأخير من يناير بلقاحي فايز وجونسون وصلت إلى ٧٢٧٠٦ مطعمين، بـ٢٥٠مركزا ثابتا ومؤقتا وفرق جوالة بنسبة تغطية وصلت إلى ٤٩%.

في وقت كشف تقرير صادر عن إدارة الطوارئ والأوبئة أن عدد حالات الملاريا وصل إلى ٣٣٣٣ حالة، بانخفاض ١٥٥ حالة عن الأسبوع الماضي، حيث كان عدد الحالات ٣٤٨٨.

وأبان مدير إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد التجاني أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية وضعت بروتوكولا شاملا للمدارس للتقليل من خطر الإصابة  بفيروس كورونا. 

وأضاف أن الإدارة تلقت دعما من منظمات الأمم المتحدة (منظمة رعاية الطفولة ومنظمة أطباء بلاحدود الفرنسية، واليونسيف)، وعليه قامت بتزويد ١٧ مستشفى بإمداد طوارئ وتوفير ١٧ إسعافا وعمل اتصالات للرصد والتقصي.

مدير إدارة الملاريا د. بشير آدم كشف عن ضرورة توفير محركات لتنفيذ أنشطة المكافحة وتكملة نقص القوى العاملة والاستمرارية في عمل المسوحات الحشرية بجميع محطات الولاية.

أخبار ذات صلة