والي جنوب كردفان يستقبل وفد مجلس رعاية الطفولة

كادقلي 3-2-2022 (سونا)- استقبل والي ولاية جنوب كردفان المكلف الأستاذ موسى جبر محمود اليوم بأمانة الحكومة الوفد الاتحادي للمجلس القومي لرعاية الطفولة برئاسة الأمين العام د.عبدالقادر عبدالله ابو.

وقال الوالي في تصريح صحافي إن الزيارة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف السادس من فبراير الجاري تكريما لولاية جنوب كردفان التي أصدرت قانونا في العام ٢٠١٠ يمنع ويجرم ختان الإناث مع التزام مجتمعاتها بمحاربة تلك العادات الضارة.

واوضح أن الاحتفال يحتوي على افتتاح معرض شامل وتوثيقي في محاربة ظاهرة خفاض الإناث، بجانب وضع حجر الأساس لمدينة الطفل بكادقلي، بمساحة مخصصة  تبلغ حوالي (١٣) ألف متر مربع، مؤكدا التزام حكومة الولاية بمتابعة مراحل التخطيط والإنشاء عن كثب مع ضرورة استكمالها قبل فصل الخريف، معلنا دعمه بمبلغ (٢٠) مليون جنيه لبداية العمل، كاشفا عن إصدار قرار بتعيين مستشار للطفل بالولاية.

وقال الوالي إن هذا العمل ستصحبه رحلات ماكوكية إلى الخرطوم لمتابعة وإنجاز تلك الملفات.

من جانبه اعتبر د. عبدالقادر عبدالله ابو الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة وضع حجر الأساس لمدينة الطفل شرف للمجلس ولكافة ولايات السودان، مشيدا بمبادرة حكومة الولاية واهتمامها بقضايا الطفولة، معلنا تبرعه بمبلغ “٢٠ مليون جنيه” ورعايته الكاملة لمشروع مدينة الطفل بكادقلي.

أخبار ذات صلة