والي غرب دارفور يشهدافتتاح مركز طبي الدعم السريع بغرب دارفور

الجنينة 3-2-2022 (سونا)- أكد والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله أهمية تضافر الجهود من أجل إرساء دعائم السلام والاستقرار وإحداث التنمية المنشودة بالمنطقة.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم حفل افتتاح مركز صحي الشهيد الفريق عبدالرحيم جمعة يعقوب للتأمين الصحي بواسطة قيادة قوات الدعم السريع بالشراكة مع الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية، بمشاركة أعضاء حكومة الولاية ولجنة الأمن وقيادات الإدارة الأهلية، ورئيس لجنة المصالحات بالدعم السريع، ومفوض العون الإنساني ومنسق شؤون السلام بالولاية.

ووجه الوالي الجهات ذات الصلة بضرورة التنسيق مع قوات الدعم السريع بشأن ترفيع المركز الصحي إلى مستشفى لتقديم الخدمات الطبية المتكاملة.

كما وجه التأمين الصحي بضرورة إقامة مركز صحي بمنطقة أسونقا لإجراء الفحوصات الطبية، خاصة للقادمين إلى حدود الولاية من دول الجوار، والسعي للحد من الأمراض الوبائية العابرة. وأشار إلى أهمية الميناء الجاف بمنطقة أسونقا الحدودية وانعكاسه التنموي عبر إيجاد فرص العمالة لأكثر من 20 ألف عامل.

وأشاد خميس بجهود القائد العام لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لمساهمته في توقيع اتفاق سلام جوبا.

من جهته قال قائد قطاع دارفور للدعم السريع اللواء ركن عصام الدين صالح فضيل إن افتتاح مركز التأمين الصحي يأتي ضمن جهود القيادة العليا للدعم السريع واهتمامها بالمشاريع الصحية لمنسوبي الدعم السريع وطلاب الجامعات والمجتمعات الأخرى، مشيراً إلى أن المركز يحتوي على أحدث المعدات وأحهزة الأوكسجين وأسرة التنويم وخدمة إسعاف متكاملة من خلال تقديم خدمة طبية مجانية تخفيفا للأعباء عن الأسر جراء الأوضاع الاقتصادية الماثلة.

فيما أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. عثمان علي أبكر أهمية دور الوزارة في تقديم الخدمات الصحية للمواطن، من خلال التنسيق مع التأمين الصحي والجهات ذات الصلة، لافتاً إلى المشكلات الصحية التي تعاني منها الولاية، خاصة عبور الأمراض الوبائية والمعدية من دول الجوار، الأمر الذي يتطلب إنشاء محاجز صحية في الحدود لمجابهة خطورة الأمراض العابرة واكتشافها، خاصة فيما يتعلق بفايروس كوفيد19 والإيدز والكبد الفيروسي.

وعلى صعيد متصل كشف ممثل الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية الأستاذ عبدالباسط آدم علي عن استراتيجية متكاملة للتأمين الصحي في خلق شراكات مع المؤسسات المعنية بهدف توسعة منافذ الخدمات الطبية النوعية وتقوية النظام الصحي المحلي، مشيراً إلى جهود التأمين الصحي بصيانة المركز بالتعاون مع الدعم السريع.

أخبار ذات صلة