ملتقى لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية بالنيل الأزرق

الدمازين 3-2-2032 (سونا)- نظمت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بإقليم النيل الأزرق اليوم بقاعة التقانة والإرشاد، الملتقى الأول مع منظمات المجتمع المدني حول تنمية قطاع الثروة الحيوانية، بمشاركة واسعة للمنظمات الوطنية والأجنبية والوكالات العاملة في مجال الثروة الحيوانية بمختلف مجالاتها، بحانب مديري الإدارات العامة بالوزارة.

وأوضح  الدكتور نور الهادي عثمان المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الوزير المكلف لدى مخاطبته اليوم الملتقى أن أهداف الملتقى تتمثل في التنوير بخطة الوزارة من حيث البرامج والمشاريع والاحتياجات وفق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني. 

وأضاف نور الهادي أن منهجية العمل بوزارته تتمثل في إعداد خطة طموحة وتمليكها لكافة الشركاء مع إحكام التنسيق والتشبيك الجيد توحيدا للجهود والتوظيف الأمثل للتدخلات وفق الاحتياجات الفعلية والخطة الاستراتيجية للوزارة، بجانب تمكين المنظمات من توفير الخدمات بكفاءة ومهنية وشفافية عالية.

وأمن نور الهادي على عقد اجتماع نصف سنوي للتقييم والمتابعة مع الالتزام بالتقارير الدورية، معلنا أن الوزارة ستعمل على تحفيز المنظمات الأكثر التزاما بالمعايير المطلوبة في تقديم التدخلات، مشيرا لعزم وزارته على تكوين لجنة فنية برئاسة المدير العام لتكون بمثابة آلية للتعامل مع المنظمات بكل شفافية وفتح فرص وآفاق أرحب للتعاون وتعزيز الشراكات وجعلها قوية وفعالة.

وجدد نور الهادي حرص وزارته على مراجعة كافة السياسات والتدخلات وتطويرها نحو الأفضل. وثمن الأدوار الكبيرة لمنظمات المجتمع المدني وجهودها المقدرة في كافة مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي.

من جانبهم قدم عدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة إضاءات حول عدد من البرامج التي تمثل أولوية وتحتاج لدفعة قوية من المنظمات.

وأكدوا جاهزيتهم للتعاون وإحكام التنسيق لضمان تنفيذ خطة الوزارة الرامية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

ممثلو منظمات المجتمع المدني امتدحوا مبادرة الوزارة، ووصفوا الملتقى بالخطوة الهادفة والبناءة، وتعهدوا بمتابعة مخرجات الملتقى وإنزالها على أرض الواقع. وطالبوا بأهمية مواصلة الاجتماعات التنسيقية وتبادل المعلومات والاستعداد التام لدعم جهود الوزارة لاستكمال قاعدة البيانات المتكاملة لقطاع الثروة الحيوانية.

وقدموا مقترحات تمثل إضافة لجهود الوزارة، تتمثل في تكوين لجنة لكتابة المقترحات وفق الاحتياجات الفعلية وخطة الوزارة.

أخبار ذات صلة