والي سنار يثمن جهد ديوان الحسابات في أداء موازنة2021

سنجة 3-2-2022 (سونا) – ثمن والي سنار الجهد الذي يبذله ديوان الحسابات فى الولاية ، وأبان الوالي أن نسبة الأداء في الموازنة بلغت ٦٨٪ ، وبشر العاملين بمطالبته بأفضل لائحة حوافز بالاضافة للمكآفات بغرض التحفيز وتحقيق المزيد من التميز.

جاء ذلك في كلمته في برنامج الاحتفال أمس بمناسبة إحراز ولاية سنار المركز الأول في قفل الحسابات  في موازنة عام  ٢٠٢١، بحضور المديرين العامين بالوزارات، و التنفيذيين بالمحليات، ومدير التحصيل الالكتروني القومي ومدير الشئون المالية والإدارية القومي، ولجنة أمن الولاية، وأشار الوالي  إلى النقص في  معينات العمل ،مؤكداَ السعي لتوفيرها.

وفي سياق متصل أكد د. محجوب أحمد محمد علي مدير عام وزارة المالية الوزير المكلف أن الوزارات والمحليات بمختلف وحداتها الادارية بذلت جهوداً مقدرة ، مؤكداَ تنفيذ النقلة الاحترافية من الحسابات الجارية الى نظام الحساب الموحد والدفع الالكتروني، مبيناَ أن الاحتفال عبارة عن  تحفيز معنوي للعاملين، مشيداً بديوان الحسابات.

وأكد عبدالمحسن محمد خير مدير التحصيل الالكتروني من ديوان الحسابات القومي أن الأسس الفنية أخرجت موازنة ولاية سنار بصورة مثالية ، مشيداَ بالعمل بروح الفريق الواحد بما في ذلك محليات الولاية السبع بالإضافة إلى توجيهات القيادة العليا وناشد بالاهتمام بقطاع المحاسبين .

وأبان أن الموازنة مبنية على الايرادات الذاتية دون قروض أو منح، مشيرا الى أن النظام المحاسبي الاستحقاقي المتبع من موجهات البنك الدولي ، وشدد في كلمته على ضرورة تطبيق التحصيل الالكتروني ، وحذر من المخالفة لانها تؤدي للمحاسبة الجنائية، وأوضح أن استخدام نظام العملة الالكترونية سيقضي على ظاهرة تزييف العملة مبشراَ باقتراب تطبيقه.

وتم في الاحتفال تكريم مدير ديوان الحسابات بالولاية وعدد من الجهات.

أخبار ذات صلة