انعقاد مبادرة جماهير الحركة التعاونية الجامعة بوزارة التجارة

الخرطوم 2-2-2022 (سونا) – انعقد اليوم بوزارة التجارة الإجتماع الأول لمبادرة جماهير الحركة التعاونية الجامعة لكل الجمعيات التعاونية بولايات السودان و ترأس الإجتماع وزير التجارة و التموين المُكلف الاستاذة  أمال صالح سعد ، و عدد من من ممثلي الجمعيات التعاونية بمختلف القطاعات في الولايات .

و قالت وزير التجارة والتموين في تصريح خاص ( لسونا ) أن الإجتماع يجي لإرساء دعائم العمل التعاوني و المساعدة بتطوير التعاونيات لإرساء دعائم الحركة التعاونية بكافة بقاع البلاد .

وأكدت أن الوزارة ستعمل بدورها لتسهيل و خدمة العمل التعاوني من خلال تقديمها للجهات العليا لإرساء دعائم العمل التعاوني بجميع ولايات السودان .

من جانبها قالت الاستاذة  سامية عبد الحفيظ رائدة مبادرة جماهير الحركة التعاونية أن الإجتماع شدد على إحياء الحركة التعاونية للقواعد في الولايات ذلك من خلال التطوير و المساعدة في العمل التعاوني ، مشيرةً الى أن الوزارة و من خلال الإدارة العامة للمواطن سنعمل على دعم  متطلبات العمل التعاوني و تسهيل معاش الناس.

كما إستعرض الإجتماع استرداد الهيكل التعاوني لخلق ديمومة للعمل التعاوني و العمل على تنشيط الجمعيات القاعدية لإكمال البناء التعاوني وفق قانون 1999م للعمل التعاوني ، و الإهتمام بتأهيل الشق الإداري وتوفير أدوات و آليات المراقبة و التفتيش لمتابعة العمل التعاوني .

أخبار ذات صلة