خارطة طريق للمنتخب الوطني تتضمن معسكرا بتركيا

الخرطوم 1-2-2022 (سونا)ـ عقدت لجنة المنتخبات الوطنية NTC، في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، اليوم اجتماعها الأول، برئاسة الأستاذ سيف الدين الطيب، نائب رئيس اللجنة، وبحضور الخبير الوطني محمد عبد الله مازدا؛ المستشار الفني للاتحاد، والأساتذة عبد الرحيم عثمان، هشام يوسف، وليد بعشر، أعضاء اللجنة، والصادق حسب الله رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم، وبمشاركة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول؛ ممثلاً في الخبير الوطني برهان تيه والكابتن محسن سيد.

الاجتماع ناقش عددا من الأجندة، وعلى رأسها التعريف باللجنة وأهدافها ومهامها، ومن ثم مناقشة التقرير الفني للمشاركة في الكاميرون، والرؤية المستقبلية، ومستقبل عمل اللجنة، وناقش الاجتماع عددا من المواضيع الأخرى.

وأسفرت مخرجات الاجتماع عن التأمين على خارطة الطريق المرسومة من جانب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، والتي تضمن تجمعا داخليا، ومعسكرا خارجيا في تركيا، وخوض عدد من المباريات الدولية، في أيام الـ(فيفا)، استعداداً لتصفيات CHAN & AFCON، وكذلك أمّن الاجتماع على رفع التوصيات اللازمة لمجلس إدارة الاتحاد عبر اللجنة.

وقرر الاجتماع تكوين لجنة داخلية لإعداد لائحة عمل اللجنة، وتقديم تصور للائحة المالية للمنتخبات الوطنية بكامل تفاصيلها، وتقرر كذلك تكوين لجنة إسناد للجنة المنتخبات الوطنية، وإقامة ورشة لإيجاد عصف ذهني في تنويع الرؤى بطريق بلورتها لما يخدم راهن ومستقبل المنتخبات الوطنية.

الأستاذ سيف الدين الطيب نائب رئيس لجنة المنتخبات، قال إنهم يعملون على تأسيس عمل ممنهج بطرق علمية، تبدأ بتهيئة البيئة الداخلية لعمل اللجنة والأجهزة الفنية، وذكر أنهم في أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، سيضعون الأساس لهذا العمل من خلال تجهيز المكاتب التي ستكون مهيأة لمباشرة العمل الكبير الذي ينتظر اللجنة.

وأضاف أن اجتماع اللجنة الأول تم من خلاله الاستماع إلى الرؤية الفنية من المستشار الفني للاتحاد، والجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، والشق الإداري عبر الأستاذ ياسر الجعلي مدير المنتخب الأول.

وأضاف سيف الكاملين أن مخرجات اجتماع اللجنة ستتم صياغة ما يتعلق منها بمجلس الإدارة لتقديمه في الاجتماع القادم، وأبان أن رئيس اللجنة الأستاذ طه فكي شيخ طه رئيس الاتحاد المكلف، غاب عن الاجتماع لارتباطه باجتماع آخر مع وفد الشركة الراعية لأنشطة الاتحاد، وكشف أن اللجنة تضم في عضويتها عددا من الكفاءات التي سيكون لها كبير الأثر في وضع بصمة تخدم مسيرة المنتخبات الوطنية.

وقال سيف إن لجنة الإسناد ستتألف من قامات متنوعة، وسيكون الحرص على شمول التخصُّصات، لتصب جميعها في تسهيل مُهمّة عمل اللجنة، التي ستعمد على تعيين كفاءات إدارة بالعمل التنفيذي.

سيف الدين الطيب، أعرب عن ثقته في تحقيق النجاحات المنشودة وفق الخُطط المرسومة، والتي ستكون على المدى القريب أولاً، والمدى البعيد ثانياً، مشدداً على أن المنتخبات الوطنية هي واجهة الاتحاد التي ينعكس عبرها مدى نجاحه، وتمنى سيف التوفيق للجميع في المرحلة المقبلة، وأن يكون هناك التفافٌ كبيرٌ إداري، فني، إعلامي، وجماهيري حول المنتخبات الوطنية، والتي سيتم تخصيص الكثير للجنتها من أجل تنفيذ البرامج المطروحة وإنفاذها على أرض الواقع.

أخبار ذات صلة