رفع الوعي المجتمعي تجاه مخاطر تعاطى المخدرات بالفاشر

الفاشر1-2-2022(سونا) – نظمت منظمة العون التنموي  بشمال دارفور اليوم  الثلاثاء بقاعة المنظمة بالفاشر منتدى حول رفع الوعي المجتمعيّ تجاه مخاطر تعاطي المخدرات في الولاية.

وقال مدير المنظمة محمد عبد الله محمد حسن، في الجلسة الإفتتاحية للمنتدى إن منظمته تولي قضية الحد من إنتشار وتعاطي المخدرات إهتماماً كبيراً، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل  رفع وعى المجتمع تجاه المخاطر الناجمة من تعاطي المخدرات، داعياً في ذلك الأجهزة الإعلامية والصحية  لقيادة حملة متصلة للحد من إنتشار وتعاطي المخدرات.

وقال رحمه محمدين الإداري بالمنظمة، إن منظمة العون الإنساني  والتنمية تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المتعلقة بالحد من تعاطى المخدرات، مبيناً أن من أهم تلك الأنشطة هو العمل لرفع وعى الشباب تجاه المخدرات .

وتناول محمدين  العوامل المحفزة التي تدفع المراهقين  لتعاطي المخدرات خاصة في وسط المجتمعات المختلفة، داعياً  إلى ضرورة إنشاء مركز متكامل لمعالجة الإدمان من المخدرات  بجانب إنشاء مجلس خاص بمكافحة المخدرات.

 يذكر أن المنتدى الذي يستمر لمدة يوم واحد قد ضم عدداً من الصحفيين والإعلاميين بالولاية بجانب بعض المهتمين بقضية تعاطى المخدرات.

أخبار ذات صلة