والى النيل الابيض المكلف يتعهد بمعالجة قضايا المياه والصحة بتندلتى 

كوستى 31-1-2022 (سونا)- قام الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم امين عام حكومة ولاية النيل الأبيض الوالي المكلف صباح اليوم بزيارة لمحلية تندلتي وقف من خلالها على خدمات التعليم والصحة والمياه بالمحلية رافقه خلالها عدد من أعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة الأمنية والتنفيذية.

واستهل الوالي المكلف زيارته لمستشفى تندلتي ، حيث تفقد  الحوادث وعدد من العنابر كما إفتتح عنبر الأطفال  ، واستمع لشرح مفصل من مجلس امناء المستشفى بحضور الدكتور نورالدين الأمين محمد نور مدير عام وزارة الصحة بالولاية عن الجهد الشعبي المبذول لصيانة وتأهيل المستشفى وما تحتاجه من نواقص كما تفقد مركز السخاء لغسيل الكلى بتندلتي .

وواصل والي النيل الابيض المكلف جولته التفقدية للخدمات  بمحلية تندلتي حيث وقف على عدد من المنشأت الجديدة في إدارة التعليم بالمحلية كما تفقد سير العمل بمحطات المياه داخل المدينة وسد الاعوج ومحطات المياه بمنطقة ام كتيرات واختتم جولته التفقدية بالاستاد الرياضي بمدينة تندلتي.

وأعلن والي النيل الابيض المكلف خلال تصريحه ل(سونا) في ختام هذه الزيارة عن التزام حكومته بدفع مبلغ خمسة عشر مليون جنيه  لتكملة العمل في خط المياه والكهرباء لتجمع محطات ام كثيرات لمعالجة قضية مياه الشرب بصورة جذرية الي جانب تعهده بتكملة النواقص وتوفير المتطلبات الضرورية لمستشفي تندلتي ومركز غسيل الكلى بالمحليه فضلا عن التصديق بالتكلفة الكلية لمقصورة استاد تندلتي ودعمه للفريق الممثل للمنطقة في المنافسات القومية .

وفي ذات السياق اشار  الأستاذ عمر محمد ابراهيم مديرعام وزارة الماليه والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية الي ان المشروعات التنموية التي وقف عليها الوالي بمحلية تندلتي تجئ ضمن خطة الولاية لهذا العام والتي ترتكز بصورة اساسية علي معالجة قضايا مياه الشرب بجميع المحليات مؤكدًا قدرة وزارة المالية بالتعاون مع الشركاء على  دعم برامج الولاية في خدمات الصحة والتعليم والمياه بكافة المحليات .

كما اشاد المهندس / محمد يحي مدير هيئة مياه الشرب بالولايه بالجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية في معالجة قضايا محطات المياه بجميع المحليات الشي الذي يحقق الاستقرار في الامداد المائي ويمكن الهيئة من خلق مشروعات اخرى موازية تعمل على توفير مياه الشرب النقية لانسان الولاية .

فيما عبر الأستاذ ادم حامد ابراهيم المدير التنفيذي لمحلية تندلتي عن رضائه التام لهذه الزيارة والتي لامست قضايا المواطنين الخدمية ووضعت حلول واقعية لمشروع مياه حوض ام كثيرات الذي يمثل مستقبل مياه الشرب لمنطقة تندلتي وقال حامد ان المحلة تبذل جهود مقدرة بالتنسيق مع الخيرين من ابناء المحلية لتكملة المشروعات الخدمية المختلفة بكافة ربوع المحلية.

أخبار ذات صلة