عضو السيادي مالك عقار يلتقي وفد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط

الخرطوم ٣١ – ١ – ٢٠٢٢م (سونا )-إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار إير بالقصر الجمهوري اليوم، وفد المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط برئاسة الأستاذ الصادق يوسف حسن نائب رئيس المجلس الأعلى للتنسيقية.

وقال الأستاذ الصادق يوسف في تصريح صحفي إن الوفد والذي ضم رجال الطرق الصوفية والإدارات الأهلية وممثلي الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والقيادات السياسية، سلّم عضو مجلس السيادة، مبادرة من اهل الوسط تهدف للمساهمة في معالجة الأزمة السياسية الراهنة.

وأضاف أن المبادرة ترتكز على دعوة جميع اهل السودان للمشاركة في إيجاد حل توافقي عبر الحوار والتنسيق بين جميع مكونات الشعب السوداني لتهيئة المناخ للفترة الإنتقالية وصولاً لمرحلة الترتيب لقيام انتخابات حرة ونزيهة.

الى ذلك أشار د. خليفة شلعي هباني نائب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنسيقية الوسط ، الى  أن الوفد سلّم عضو مجلس السيادة، مبادرة باسم الحلول السلمية للأزمة السودانية ، شملت المحور التوفيقي ، التنسيقي، ومحور الاتصال، مبيناً أن المبادرة تهدف للحوار مع كافة الأطراف السودانية بما فيها المكونين المدني والعسكري.

ولفت د هباني الى ان الوضع الآن يحتاج إلى إدارة حوار فعّال وجاد، من أجل الوصول إلى حلول توفيقية تؤكد قدرة أهل السودان على تغليب المصلحة الوطنية العليا، بالعمل على إنجاح وإستكمال الفترة الانتقالية حتى قيام الانتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة واختيار من يحكم البلاد عبر صناديق الاقتراع.

أخبار ذات صلة