83 % نسبة التطعيم بلقاح كوفيد 19 بالنيل الأزرق

الدمازين 31-1-2022( سونا) – إختتمت الحملة القومية للتطعيم بلقاح كوفيد 19بإقليم النيل الأزرق بنسبة تنفيذ بلغت 83 % وجملة اللقاحات التي وصلت لإدارة التحصين الموسع أكثر من 41 الف جرعة وجملة المستهلك بنهاية الحملة 33 الف و942 جرعة والمتبقي 6 الف و947 جرعة.

وكشفت تقارير الحملة عن حجم العمل المبذول في كافة المحاور ونسبة التطعيم باللقاحات الثلاث ( لقاح ساينوفارم بنسبة تنفيذ  أكثر من 61 % ولقاح فايزر بنسبة تنفيذ اكثر من 97 % و لقاح جونسون بنسبة تنفيذ أكثر من 78% .

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري  بقاعة التحصين الموسع بالدمازين صباح اليوم بمشاركة الأستاذ جمال ناصر السيد، وزير الصحة، والدكتور عبدالعظيم احمد رزق المدير العام للوزارة والدكتورة سوسن عمر فضل مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بجانب إدارتي التحصين والتعزيز والمشرفين الاتحاديين وشركاء النحصين من المنظمات والأجهزة الإعلامية.

وثمن الأستاذ جمال ناصر السيد وزير الصحة جهود المنظمات العاملة في مجال الصحة ووقفتها القوية مع برامج الوزارة خاصة برنامج التحصين الموسع  .

وأمتدح جمال التناغم والإنسجام وروح العمل الجماعي وسط إدارات الوزارة وأثره الإيجابي علي إستقرار العمل وتكامل الأدوار لإنجاح حملة التطعيم بلقاح (كورونا)، والتجاوب الكبير من قبل المواطنين مع الحملة.

وجدد جمال حرص وزارته علي مواصلة العمل الميدانيّ وإستصحاب الجهد المجتمعي والرسمي .

الدكتور عبدالعظيم أحمد رزق المدير العام للوزارة، هنأ إدارة التحصين الموسع بنجاح الحملة وتحقيق نسبة تنفيذ عالية والجهد المقدر في إستكمال التحضيرات والأدوار المتعاظمة لإدارة تعزيز الصحة في جانب التوعية المجتمعية، مؤكداً أن التطعيم يمثل إحدى التدخلات لتقليل الإنتشار خاصة وأن النيل الأزرق لم تتأثر كثيراً  بالموجة الأولي للإلتزام بالإشتراطات الصحية، مبيناً أن الموجة الثانية تعد الأكثر خطورة مما يتطلب وضع التدابير اللازمة لمجابهتها.

وقال رزق إن الدعم السياسي يعد إحدى عناصر نجاح الحملة.

وقدمت الدكتورة سوسن عمر فضل مدير الرعاية الصحية الأساسية إضاءات حول مراحل الحملة وأدوار الشركاء والجهود المبذولة في تنفيذ برنامج الزيارات المنزلية والتوعية والتثقيف المجتمعي.

وإستعرض الدكتور أحمد السماني، مدير برنامج التحصين الموسع  التقرير الفني للحملة والإحصائيات والمؤشرات وتطرق للتحديات التي واجهت الحملة ودفع بجملة من التوصيات الهادفة والبناءة .

وأضاف الأستاذ محمد احمد السماني ( مشرف اتحادي) أن التغطيات كانت جيدة رغم الظروف المحيطة بالحملة لافتاً إلى أن إشراك المجتمع في طلب الخدمة أسهم في تثبيت السلوك الإيجابي .

وقال الأستاذ عطا أحمد مشرف إتحادي إنه ومن خلال عملية الإشراف إبتداءً من التحضيرات وسير تنفيذ الحملة نلمس حجم المشاركة المجتمعية والسياسية والأدوار الفعالة للأجهزة الإعلامية بجانب المتابعات المستمرة لقيادات وزارة الصحة  بالإقليم  .

أخبار ذات صلة