بدء الجرعة الأساسية الثالثة لـ(كوفيد-١٩) للمستهدفين مطلع فبراير

الخرطوم 30-1-2022 (سونا)ـ شدد د.محمود القائم المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم على ضرورة ضبط الإجراءات الخاصة بعمليات التحصين ضد كوفيد-١٩حتى تسير الحملات وفق ما خطط لها وأن لا تتأثر بالعمليات اللوجستية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة الطوارئ والأوبئة، في وقت كشف فيه د. جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال الاجتماع الدوري للجنة الطوارئ الصحية والذي عقد اليوم بمركز عمليات كورونا، أن اللجنة القومية لإدخال اللقاحات قررت بدء الجرعة الأساسية الثالثة لـ(كوفيد-١٩) مطلع فبراير المقبل للأشخاص المصابين بأمراض مناعية كالأورام والكلي والكبد، والجرعة التعزيزية للأشخاص أكبرمن ٤٥ عاما والذين لديهم أمراض مزمنة كالسكري والضغط بالاضافة الى الكوادر الطبية، على أن يكون الفاصل بين الجرعة الثانية والثالثة ستة أشهرعلى الأقل، مع التشديد على عدم الخلط بين اللقاحات. 

ولفت جمال إلى تغيير بعض الاستراتيجيات في الحملات القادمة حتى تستطيع تلك الحملات الوصول إلى الهدف المنشود.وقال د. صلاح الدين حسن حاج موسى مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إن التطعيمات في الحملة السابقة تمت لنزلاء سجن الهدى وسجن النساء أمدرمان والدور الإيوائية ودار المسنين والمسنات، بالإضافة إلى زيارات للشيخ الطيب الجد بأم ضوبان، وتتواصل اليوم الحملة إلى العيلفون والقرى المجاورة، كما تتم اليوم زيارة إلى الشيخ عبد الرحيم الركيني بمحلية جبل أولياء للجلوس معه لإرسال رسائل للمحبين والمريدين للانخراط في التطعيم.وفي ذات الاتجاه شدد د. بشير آدم مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة ولاية الخرطوم على ضرورة توفير المتحركات والقوى العاملة باعتبارهما الدينمو المحرك لخفض الملاريا.

أخبار ذات صلة