وكيل وزارة الخارجية يؤكد دعم السودان لجهود الـ(إيقاد)

الخرطوم 30-1-2022 (سونا)- استقبل السفيرعبد الله عمر بشير وكيل وزارة الخارجية المكلف بمكتبه اليوم، السكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد د. وركنة قبيهو والوفد المرافق لسيادته، وذلك في مستهل زيارة المسؤول الإقليمي للبلاد.

وأكد الوكيل المكلف ترحيب حكومة السودان بجهود منظمة الإيقاد لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السودانيين، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن لإنجاح هذه الجهود، مشيراً لأهمية وقف التصعيد بين كافة الأطراف لتهيئة الأجواء لحوار جاد ومفاوضات تضع حلاً لهذه الأزمة.

من ناحية أخرى عبر وكيل وزارة الخارجية المكلف عن تطلع السودان الرئيس الحالي للـ(إيقاد) لتعزيز التعاون مع سكرتارية الـ(إيقاد) ومع الدول الأعضاء بالمنظمة لمجابهة التحديات التي تواجه دول المنطقة، مؤكداً دعم السودان للجهود التي يقودها السكرتير التنفيذي لإصلاح المنظمة.

من جانبه أكد السكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد حرص المنظمة ودولها الأعضاء على دعم الفرقاء السودانيين لإكمال عملية الانتقال الديموقراطي، وتطلعها للعمل مع الاتحاد الإفريقي والشركاء الآخرين لتحقيق هذه الغاية، مؤكداً حرص المنظمة على التشاور مع كافة أصحاب المصلحة السودانيين، مضيفاً أن المنظمة ستبلور خطوات إضافية للتحرك لدعم جهود حل الأزمة الراهنة بعد اكتمال المشاورات مع كل المعنيين.

الجدير بالذكر أن برنامج زيارة السكرتير التنفيذي للـ(إيقاد) للبلاد يتضمن لقاءات مع فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة والفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة ومع قادة القوى السياسية الرئيسة في البلاد، بجانب السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاد من دول الـ(إيقاد) وإفريقيا والـ(ترويكا) والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة