د.سلمى عبد الجبار تشيد بعمق العلاقات السودانية النيجيرية

الخرطوم 30-1-2022 (سونا) – أشادت عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك بعمق العلاقات التى تربط بين السودان ونيجيريا على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكدت خلال لقائها بالقصر الجمهوري اليوم، سفير جمهورية نيجيريا الإتحادية لدى السودان، السفير سافيو اوليو كايودي أولانيان، حرص السودان على تعزيز علاقاته مع نيجيريا، وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى المجالات كافة.

 من جانبه أوضح السفير النيجيري لدى السودان، في  تصريح صحفي، أن  اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوجا في أبعادها المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويرها ونقلها إلى آفاق أرحب لخدمة  المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأكد دعم بلاده لمبادرات الحوار بين السودانيين والتي تشهدها البلاد حالياً، للتوصل إلى توافق حول  القضايا الراهنة، مشيراً الى أن العلاقات السودانية النيجيرية علاقات إستراتيجية وان الأمن والإستقرار في البلدين يمثلان  هماً مشتركا.

واضاف السفير سافيو اوليو كايودي، أن السودان ونيجيريا تجمعهما علاقات تتعدى الجوانب الرسمية، إلى الروابط والإمتدادات الشعبية، واصفاً  لقاء عضو مجلس السيادة دكتورة سلمى بالبناء والمثمر.

أخبار ذات صلة