الملحق الطبي بسفارة السودان بالقاهرة يزور مستشفى الأورمان

الخرطوم 29-1-2022 (سونا)- استقبل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالأقصر اليوم ، الملحق الطبي لدى سفارة دولة السودان بالقاهرة، في زيارة داعمة للمستشفى ومساندة الأطفال المرضى في رحلة علاجهم ضد مرض السرطان.

وكان في استقبال الملحق الطبي الدكتور محمود زمبيلي استشارى أورام الأطفال، ورئيس قسم الأطفال بالمستشفى، وفريق العلاقات العامة، والذين اصطحبوا الملحق الطبي في جولة داخل  أقسام المستشفى المختلفة، تعرف خلالها على طرق وأساليب العلاج والمراحل التي يمر بها المريض خلال مسيرته العلاجية، كما التقى الأطفال الذين يتلقون العلاج الكيميائي بالمستشفى وأجرى حوارًا معهم.

وأوضح دكتور محمود الزمبيلي، شرحًا  مفصلًا للملحق الطبي، حول تجربة  مستشفى شفاء الأورمان في مجال علاج الأورام، كأول مستشفى  في هذا المجال بمحافظات الصعيد، وصاحب الريادة في مجال علاج الأورام على مستوى الصعيد..

أشاد الملحق الطبي بالسفارة،  بالمستوى العالي للتجهيزات الطبية بمستشفى الأطفال، والذي يخدم حوالي 11 مليون نسمة و6 محافظات، كما هنأ إدارة المستشفى  لافتتاح المرحلة الثانية التي شهدت افتتاح أقسام متعددة بالمستشفى، منها وحدة عناية مركزة للأطفال تضم عدة غرف مجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية لمراقبة العلامات الحيوية للأطفال، وعيادة لطب وجراحة العيون، بالإضافة للطوارئ وأقسام داخلية وغرف إقامة وعمليات..

وأكد الملحق الطبي بسفارة السودان نقل تجربة المستشفى إلى بلاده، مبديًا سعادته بما شاهده من تقدم هائل في الإمكانيات والأجهزة الطبية، بالإضافة لأساليب الدعم والتأهيل النفسي الذي يستخدمه المستشفى في رحلة علاج المرضى..

فيما وجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر للملحق الطبي السوداني، لزيارته الداعمة للمستشفى، مؤكدًا  استعداد المستشفى لتقديم كافة الخدمات وبطرق مرنة في أي وقت، وكذا الاستفادة من كفاءات المستشفى والخدمات التي يقدمها..

أخبار ذات صلة