ختام ملتقى ضباط التأمين الصحي بولاية جنوب كردفان

الدلنج  29-1-2022 (سونا) – إختتم ملتقى ضباط الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع جنوب كردفان، أعماله بمدينة الدلنج وخرج بعدة توصيات.

وأكد الدكتور الفاضل كامل الدودو مدير الصندوق بجنوب كردفان في تصريح صحفي أن الغرض الأساسي من قيام الملتقيات التقويم والتقييم وتصحيح الآثار السلبية وتقوية الإيجابيات في تقديم خدمة مرضية تلبي إحتياجات المواطنين.

وقال إن ضابط التأمين الصحي هو المدخل الرئيسي في جمع المعلومات والبيانات وتحليلها لجهة إتخاذ القرار، مشيرا إلى  أن الصندوق القومي للتأمين بجنوب كردفان أحرز مؤشرات جيدة في الربع الأخير، حيث بلغت التغطية السكانية (100٪)، وهي ثاني ولاية فى السودان من التعداد السكانيّ للإحصاء،  وفي مجال تقديم الخدمة هناك أكثر من (900000) الف مشترك،  مؤكداً سعي الصندوق في توطين العلاج بالداخل ومزيد من إعداد  المراكز الصحية والتخصصات النادرة والمخيمات العلاجية عبر الأخصائي الزائر.

وقال إن توصيات ومخرجات الملتقى تصب في مصلحة وتجويد الأداء للمؤمن منوها إلى أن التحديات على المستوى الأفقي والرأسي لا تأتي إلا بمشاركة جميع الشركاء في وزارة الصحة والمالية والزكاة والمؤسسات التي تعمل في مجال الحماية. فيما كشف دكتور الفارابي إبراهيم مدير إدارة التخطيط والبحوث وتقنية المعلومات عن إستراتيجية العام 2022   التي ترتكز على الجوانب الفنية البحتة والاحصائية التي تعين ضابط التأمين من خلال مناقشة التقارير والإستفادة منها في المواجهات العامة لهذه الخطة، وأشار الفارابي أن الملتقى الأول بدأ بمحليات القطاع الشرقي بالعباسية تقلي ويختتم بالجزء الأوسط الدلنج الكبرى  ومجمل التوصيات والمخرجات تناقش في اجتماع مجلس الإدارة بكادقلي.

أخبار ذات صلة