جمهورية المجر تدعم السودان بلقاح أسترازينيكا

الخرطوم 29-1-2022 (سونا) – وصلت مطار الخرطوم صباح  طائرة منحة جمهورية المجر دعماً ومساهمة للقضاء على جائحة كورونا والتي بلغت  (2000) جرعة من لقاحات كوفيد19 (أسترازينيكا).

وقال وزير الصحة الاتحادية د.هيثم عوض الله أن المنحة المقدمة تأتي في سياق علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين ، ودعماً لبرامج التعاون الصحي مثمناً تعاون جمهورية المجر على هذه اللفتة الكريمة والتي جاءت في وقتها.

وعبر د.هيثم عن تطلعهم لدعم وتطوير هذه العلاقات الثنائية ودفعها  الى آفاق أرحب ،وتعتبر هذه بادرة لبرامج تعاون أوسع وأكبر تتبلور الى  مستقبل قريب.

وقال السفير القائم بالأعمال بجمهورية المجر بالسودان مستر بلار الاك أن السودان تعامل مع الكورونا بطريقة عالية الجودة ونشكرهم على ذلك ،وأضاف منحنا 2000 جرعة للشعب السوداني لتساعد في منع الكورونا ، مؤكداً على تمديد العلاقات إلى الأفضل.

وأكدت د.هيفاء سمير عبد الله مدير إدارة المنح والهبات بوزارة الصحة الاتحادية الحاجة الى استخدام  هذا اللقاح حالياً في حملة تطعيم الكوفيدا التي بدأت في 24 يناير وتنتهي اليوم 29 يناير، مع استمرار التطعيم.

وقالت د.أريج مجذوب مدير إدارة الإمداد بوزارة الصحة الاتحادية استلمنا 2000 جرعة من لقاح أسترازينيكا من دولة المجر الشقيقة لتغطية الحوجة الماسة ، والنقص الكبير في هذا اللقاح ، وأكدت سعيهم كوحدة إدارة إمداد للسودان محاولة تغطية النقص الحاد ، لعدم توفر هذه الجرعة بالسودان ، وأضافت أن هذه الجرعات كافية في هذه الفترة الى حين وصول جرعات فايزر، وأوضحت أن كل الجرعات مجدولة للجرعة الثانية أو الثالثة المعززة.

أخبار ذات صلة