حملة إعلامية مجتمعية لنشر ثقافة السلام بالنيل الأزرق

الدمازين في 29-1-2022( سونا) -أكد الأستاذ وليد علي آدم مدير المركز الإعلامي لنشر ثقافة السلام بإقليم النيل الأزرق حرص المركز للمساهمة في ترسيخ مفهوم ثقافة السلام بكافة ربوع الإقليم عبر حزمة من البرامج والمشروعات، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وبالشراكة مع الأجهزة الإعلامية خاصة قطاعي الإذاعة والتلفزيون.

وكشف وليد (لسونا) عن الترتيبات الجارية لتدشين الحملة الإعلامية المجتمعية لنشر ثقافة السلام، وتستهدف الحملة في مرحلتها الأولى تدريب كوادر الحملة علي إعداد الرسائل الإعلامية المعنية بثقافة السلام، وإنتاج مواد مسموعة ومرئية وإكترونية والمرحلة الثانية بث ونشر رسائل ثقافة السلام عبر الأجهزة الإعلامية بالإقليم والوصول للمناطق خارج دائرة البث الإذاعيّ والتلفزيونيّ عبر الإعلام الجوال ( مرئي ومسموع) وإقامة منتديات تقدم من خلالها محاضرات توعوية. .

وأوضح وليد أن الحملة تركز بشكل أساسي علي توظيف اللغات المحلية وأحكام التنسيق مع قيادات الإدارة الأهلية والشباب والمرأة علي مستوى المجتمعات والمناطق المستهدفة، منوها إلى أن الحملة تعمل علي توثيق المبادرات المجتمعية والأغاني الشعبية  الداعمة لثقافة السلام  مناشدا المنظمات العاملة بالنيل الأزرق بدعم وإسناد الحملة الإعلامية لتحقيق الأهداف المنشودة.

أخبار ذات صلة