ضبط مسروقات تقدر قيمتها بما يقارب مائةمليون جنيه بجبل أولياء

الخرطوم 27-1-2022 (سونا)- تمكنت شرطة محلية جبل أولياء من ضبط مسروقات تتضمن أجهزة كهربائية مختلفة ومتنوعة وأجهزة طاقة شمسية ومواد خام لتصنيع الصابون، تتراوح قيمتها ما بين 85 إلى 100 مليون جنيه، وذلك بواسطة شعبة مباحث الأزهري غرب.

وتم القبض على المتهمين بعد المراقبة والمتابعة الدقيقة واللصيقة، وباشرت الشرطة الإجراءات القانونية اللازمة وتدوين بلاغات في مواجهة المتهمين والذين انتحلوا صفة منسوبي القوات النظامية، كما تم تحرير الأدوات المستخدمة والمعروضات التي تم تحويل بعضها للأقسام الأخرى في نطاق دائرة الاختصاص.

وامتدح المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل، رئيس لجنة تنسيق شؤون الأمن بمحلية جبل أولياء خلال وقوف اللجنة ميدانيا على الضبطيات بقسم شرطة الأزهري غرب، الدور الكبير الذي تقوم به الشرطة في المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ومنع وقوع الجريمة واكتشافها، ودورها الكبير في بسط الأمن والاستقرار.

وأثنى على جهود كل من قام بهذا العمل من جنود وضباط صف وضباط ومدير الشرطة وكل منسوبي الشرطة.

من جانبه أكد مدير شرطة المحلية العميد بدوي بشير بدوي أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجناة والذين تم القبض عليهم بمنطقة صافولا المخازن، وطمأن المواطنين بأن الشرطة ستظل عينا ساهرة ويدا أمينة على أمن المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدا تواصل العمل في استكمال الإحصائيات من قبل أقسام الشرطة واستمرار التحريات لتفقد المعروضات والبلاغات المفتوحة لديها لاستلامها.

وأكد العمل على كشف الملابسات المتعلقة بهذه الجرائم. وأشار إلى أن المعروضات تمت سرقتها من مخازن الشركات وتم نقلها إلى مواقع أخرى بصافولا والأزهري 35 والإنقاذ والسوق المحلي.

ولفت العميد بدوي إلى أن انتحال صفة منسوبي القوات النظامية والمسلحة أصبح أمرا سائدا في الآونة الأخيرة لارتكاب الجرائم واستغلال المواطنين وغيرهم .

وكانت لجنة تنسيق شؤون الأمن بمحلية جبل أولياء عقدت اجتماعا موسعا برئاسة المدير التنفيذي للمحلية وشددت على ضبط النفس وعدم الاستجابة للاستفزازات، كما وجهت بضرورة مرافقة وكلاء النيابة للمواكب وأوصت بتأمين وكلاء النيابة المرافقين لها.

ووقفت اللجنة على الوضع الجنائي والأمني بالمحلية وشددت على وضع خطط أمنية منعية، وبالمواصلة في تنظيم الأسواق والحركة المرورية، كما أمنت على مراجعة الإشارات المعطلة، وعلى حملات الضبط المروري والوقوف الخاطئ وإزالة السكن العشوائي.

أخبار ذات صلة