جولةإشرافية لوزارة الصحة على مراكز الحملةالثالثة للتطعيم بلقاح كورونا بالخرطوم

الخرطوم 25-1-2022 (سونا)- نظمت وزارة الصحة الاتحادية جولة إشرافية على عدد من المراكز الصحية بولاية الخرطوم اليوم للوقوف على سير عملية الحملة الثالثة للتطعيم بلقاح كورونا.

وأكد د. صلاح الدين حسن، مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بولاية الخرطوم، أن الغرض من هذه الحملة هو التأكيد على تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، باعتباره أحد السبل الأساسية للوقاية من المرض والقضاء عليه.

وأوضح أن وزارة الصحة الاتحادية اتبعت استراتيجية جديدة للترويج للقاح، أهمها استراتيجية الزيارة المنزلية ورفع التوعية الصحية، واستراتيجية الإعلام الجماهيري، بالإضافة إلى فرق تعزيز الصحة، على رأسها معززين وحاشدين يقومون بدورهم على أكمل وجه للقضاء على كورونا كوباء والتعامل معها في المستقبل القريب كمرض عادي.

وأعلن د. كمال حسان أحمد محمد، مدير مركز صحي حي الزهور، مشرف على الحملة الثالثة للتطعيم بلقاح كوفيد١٩، وجود إقبال عالٍ على التطعيم في اليوم الأول للحملة وتغطية ما يقارب الــ ٧٥٠ مواطنا، مبيناً أن فئة كبار السن باتت مقبلة على التطعيم في الآونة الأخيرة، موضحاً أن اللقاحات المتوفرة بالمركز حالياً هي لقاح فايزر ولقاح جونسون آند جونسون، مع تزايد الإقبال على أخذ لقاح جونسون، لكونه جرعة واحدة فقط.

وقالت سناء عبدالعزيز، معزز صحة، إن الإقبال على التطعيم كان بصورة عالية منذ اليوم الأول للحملة، وأكدت أن الجمهور يقبل على لقاح فايزر، مع ترك المركز الحرية للمواطن في اختيار نوع اللقاح ما لم يكن هناك مانع من التطعيم بلقاح معين.

وأشارت إلى تعاون المواطنين في هذه الحملة وإقبالهم على التطعيم بفضل الإعلام المكثف في الفترة السابقة للوصول لمجتمع خالٍ من الكورونا.

تجدر الإشارة إلى أن حملة الترويج للتطعيم بلقاح كورونا هي الثالثة التي تنظمها وزارة الصحة الاتحادية، وقد انطلقت في الرابع والعشرين من يناير الجاري وتستمر حتى التاسع والعشرين منه.

أخبار ذات صلة