دنقلا: لقاء تفاكري من أجل نهضة وتطوير الزراعة بالولاية الشمالية

دنقلا 25-1-2022 (سونا)- عقد تجمع مزارعي الولاية الشمالية اللقاء التفاكري الأول اليوم بدنقلا من أجل نهضة وتطوير الزراعة بالولاية الشمالية.

وأكد عضو التجمع حافظ فتح الرحمن أحمد أن التجمع بدأ حراكه منذ صدور قرار زيادة تعرفة الكهرباء وأثر ذلك على واقع القطاع الزراعي والمواطنين بالولاية الشمالية.

وأشار في تصريح لـ(سونا) إلى أن اللقاء الأول للتجمع ناقش صياغة مصفوفة المطالب ورفعها للمسؤولين بالمركز والولاية ومناقشة التعديلات في تعرفة الكهرباء ومدى تأثير ذلك على العمل الزراعي بصورة عامة والمستثمرين بصفة خاصة، بجانب تكوين المكتب التنفيذي لتجمع مزارعي الولاية الشمالية ووضع لائحة تنظم عمل التجمع، مبينا أن التجمع وجد التأييد والالتفاف الكامل من قبل المواطنين وقطاعات الولاية المختلفة.

وأضاف أن التجمع يسعى لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة واللازمة لكل قضايا ومشاكل الولاية الشمالية والنهوض بها في المجالات كافة.

من جانبه أكد عضو تجمع مزارعي الولاية الشمالية ياسر فؤاد الشيخ أن التجمع يعتبر جسماً مطلبياً خدمياً وليس له أي علاقة بالعمل السياسيّ والحزبي والقبلي، بل مهمته في الأساس كيفية تطوير القطاع الزراعي، وذلك من خلال التوسع في الرقعة الزراعية واستخدام التقانات الحديثة في الزراعة من أجل زيادة الإنتاج وإحداث الاستقرار والتقدم المنشود.

وأوضح أن إصلاح واقع الزراعة في الولاية الشمالية يمثل المدخل الأساسي والمهم لحل جميع القضايا والمشاكل التي تواجه إنسان الولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة