تدشين إنطلاقة الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا بولاية سنار

سنجة 24-1-2022 (سونا) – دشن دكتور محجوب أحمد محمد علي  وزير المالية المكلف ممثل والي سنار اليوم إنطلاقة حملة التطعيم بلقاحات كورونا (جونسون آند جونسون، فايزر وسينوفارم) وأشاد محجوب بجهود وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار وجهودها في مكافحة كورونا مؤكداً إن جائحة كورونا لها تأثيراتها على الاقتصاد  داعياً المواطنين للتطعيم.

من جهته أهاب وزيرالصحة المكلف بولاية سنار  د. عبد الناصر علي حسن بالمواطنين بالاقبال على مراكز التطعيم بكل محليات الولاية المختلفة جواله، ثابتة ومؤقتة مبيناً أن التطعيم يقدم مجاناً.

وأكدت مدير الرعايه الصحية الأساسية على أهمية الحملة للوقايه وتقليل المخاطرعند الإصابة بكورونا مشيدة بجهود العاملين في التحصين.

فيما أكد غازي أحمد حسن الجراي مدير التحصين الموسع أن الحملة تستهدف كل الأعمار من 18 سنة فما فوق، مشيراً إلى أنها تستهدف تطعيم (45,855) فرداً من السكان المستهدفين مؤكداً أنها  تأتي في إطار الحملة القومية لرفع نسبة التطعيم كاحد إستراتيجيات التصدي لكورونا مبيناً إكتمال الجاهزية في كل المحليات لانطلاقة الحملة  لافتاً إلى إنطلاق الحملة في كل ولايات السودان وتستمر لمدة ستة أيام.

فيما دعا محمد حسن البدري مدير تعزيز الصحة  المواطنين إلى الإقبال علي التطعيم   مبيناً أهميته في تقليل مخاطر ومضاعفات كورونا.بينما أبانت مواهب قسم الله مدير الطوارئ والتصدي للأوبئه أهمية التطعيم في التصدي لجائحة كورونا وأكدت أن التطعيم ساهم بنسبة كبيرة في خفض نسبة الوفيات وسط المصابين المطعمين وتقليل الاعراض الخطرة.

أخبار ذات صلة