وزير الثقافة والاعلام يعقد اجتماعا برؤساء هيئات ومجالس الوزارة

الخرطوم 24-1-2022 (سونا) – عقد الدكتور جراهام عبد القادر وزيرالثقافة والاعلام المكلف اجتماعا صباح اليوم بوزارة الثقافة والاعلام ضم  وكيل الوزارة ورؤساء الهيئات ومجالس الامناء العامين للهيئات ومجالس الثقافة والاعلام والسياحة  ومديري الادارات العامة برئاسة الوزارة.

وناقش الاجتماع ميزانية العام 2022 م وأكد الوزير ان الميزانية تعتمد علي الموارد الذاتية مشيرا الى ضرورة عكس هذه الميزانية  على المواطنين بصورة شفافة وصادقة.

وتناول الاجتماع مطلوبات الربع الاول من الميزانية بحيث يتم التركيز في الاعلام علي معاش الناس والسلام والانتقال الديمقراطي والتركيز علي البرامج والانشطة والمشروعات التي تحقق الرضاء الثقافي والسلام الاجتماعي.

وناقش الاجتماع المحافظة علي البيئة العامة ونظافة مؤسسات الثقافة والاعلام وخلق بيئة مناسبة بين العاملين داخل المؤسسة ومطلوبات العاملين في الترقيات والتدريب والهيكل الوظيفي والعمل على تحقيق الرضاء الوظيفي للعاملين .

وتناول الاجتماع الخطاب الثقافي والاعلامي الداخلي المبشر بالامن الاجتماعي والسلام والوحدة ونبذ  خطاب الكراهية والجهوية. كما شدد علي توحيد الخطاب الخارجي العام للدولة  في القضايا المحورية  لدي الناطقين في الوزارات المختلفة.

واكد جراهام على ضرورة الاجتماعات الدورية  لمتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات التي تم وضع جداول لها وفق فترات محددة .

من جانبه أكد دكتور نصر الدين احمد محمد وكيل الوزارة  على ضرورة متابعة تنفيذ الخطط  والمشروعات  ومعالجة المعوقات في جميع الهيئات والاقسام بالوزارة مؤكدا تفعيل الموارد السياحية والثقافة وتطويرها للمساهمة في الاقتصاد السوداني .

أخبار ذات صلة