المدير التنفيذي لمحلية الفاشر يتفقد سير الامتحانات بمعسكرى السلام وأبوشوك

الفاشر 23-1-2022 (سونا)- تفقد المدير التنفيذي لمحلية الفاشر محمداي عبدالله خاطر برفقة مدير تعليم المرحلة الابتدائية بالمحلية ابتسام الدومة شمين وعدد من قيادات التعليم، تفقدوا سير امتحانات الفترة الأولى التي تجري هذه الأيام لتلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية بمعسكري السلام وأبوشوك وذلك فى سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها الجهاز التنفيذي إلى مدارس وحدات المحلية ومعسكرات النازحين  للوقوف على الأوضاع العامة بالمدارس.

وحيا المدير التنفيذي لمحلية الفاشر الجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات والعاملون والعاملات فى مجال التعليم بالرغم من الظروف والبيئة غير الملائمَيْنِ بتلك المدارس، مشيداً بالجهود الشعبية التي تقوم بها المجالس التربوية فى دعم التعليم، داعياً إلى الحرص على استمرار تلك الجهود إلى أن يتحقق الشعار الذي رفعته الدولة بمجانية التعليم وتطويره.

وأكد خاطر دعم محليته ووقوفها مع كافة المشاريع الهادفة لتحسين البيئة المدرسية ومعالجة المشاكل التي تواجه التعليم في محاور الإجلاس ونقص المعلمين والعمال.

من جهتها حيت مدير التعليم الابتدائى بالمحلية إدارة تنسيق التعليم بالمعسكرين والمدارس والمجالس التربوية لما ظلت تبذله من جهود في استقرار التعليم، داعية إلى بذل المزيد من التعاون والاهتمام حتى يسهم ذلك في رفع نسبة تحصيل التلاميذ.

وأعلنت ابتسام عن حزمة من الترتيبات التي اتخذتها إدارتها لاستمرار البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات مع إعطاء الأولوية القصوى لتدريب معلمي اللغة الانجليزية للصفين الأول والثاني، داعية إلى ضرورة الاهتمام بالموجهات التربوية وتذكير التلاميذ بمفاهيم الوطنية والقيم الفاضلة وحثهم على الحفاظ على المكتسبات وحمايتها.

وكان المدير التنفيذي لمحلية الفاشر والوفد المرافق له قد استمعوا خلال تلك الزيارات إلى شرح مفصل من منسقي التعليم وإدارات المدارس والمجالس التربوية بالمعسكرين حول العقبات التي تواجه تنفيذ الخطط والبرامج التربوية.

أخبار ذات صلة