شراكة استراتيجية بين المواصفات والمقاييس وشركة سبائك

الخرطوم 23-1-2022 (سونا)- قال المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس دكتور سامي بلة إن الهيئة استقدمت معملا جديدا خاصا بالأحجار الكريمة على أحدث طراز وبمواصفات عالمية.

وأضاف لدى زيارته لشركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك) اليوم واجتماعه مع إدارة الشركة، أن استقدام المعمل يأتي في إطار جهود الهيئة لتطوير آلياتها ووسائلها في ما يتعلق بقطاع المعادن الذي يشهد تنامياً ملحوظاً.

وأعلن استعداد الهيئة للتعاون التام مع (سبائك) من أجل تطوير قطاع المعادن ودعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية بالبلاد.

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة سبائك دكتور محمد الناير “لدينا 13 مشروعا في ثلاثة محاور أساسية ستحدث نقلة نوعية كبرى في قطاع التعدين وذلك وفق شراكات عالمية من إيطاليا وتركيا والهند والإمارات والسعودية والبحرين”.

وفي السياق أكد المدير العام لشركة سبائك دكتور عصام الزين الماحي حرص الشركة على الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات العالمية في مشروعاتها، ولفت إلى أنهم لديهم خطط لتطوير قطاع الأحجار الكريمة والوصول به لمصاف العالمية ضمن استراتيجية الشركة (2020- 2050).

فيما أبدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس موافقتها على رعاية مشروع سبائك الوطني لتوطين صناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية في السودان وذلك في إطار شراكة للتعاون تشمل (دمغ الجنيهات والمصوغات الذهبية والتدريب والتوعية المجتمعية والمعلومات والمواصفات القياسية والمعامل).

أخبار ذات صلة