سكرتارية الأمن الغذائي تبحث سبل كسب العيش للمجتمعات الريفية

القضارف 9-12-2021(سونا)- عقدت السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بولاية القضارف اليوم اجتماعا تنسيقيا للشركاء غير الحكوميين في مجال الأمن الغذائي من المنظمات، برئاسة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس عمر أحمد محمد، بحضور منسق البرنامج بالولاية هاجر يونس محمد.

واستعرض الاجتماع دورالمنظمات في مجال الأمن الغذائي وتدخلاتها للفترة من أغسطس وحتى ديسمبر الجاري من خلال المشروعات الاستراتيجية والتنموية والأنشطة التي نفذتها على مستوى المحليات وأثرها الإيجابي في خدمة المجتمعات الريفية لتحقيق الأمن الغذائي.

وتناول ممثلو المنظمات حجم الإنجازات والخدمات التي تحققت بالمحليات في دعم إنسان الريف عبر مشاريع كسب العيش ورفع قدرات المزارعين لزيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال تطبيق الحزم التقنية وإدارة الموارد وتوفير فرص عمل المرأة والشباب.

وعُرضت خلال الاجتماع ورقتان قدمتهما منسق السكرتارية الفنية للأمن الغذائي هاجر يونس محمد، حيث تناولت الآثار السالبة للقطع الجائر للغابات بمعسكرات اللاجئين، والثانية عن تأثير دودة السمبل على المرعي. وطالبت الورقتان بضرورة تنمية القطاع الغابي وتنفيذ برامج الاستزراع، بجانب إعداد دراسة لآفة السمبل وسبل مكافحتها.

أخبار ذات صلة