خطة استراتيجية متكاملة لمجابهة طوارئ الخريف بمحلية كادقلي

كادقلي27-5-2021 (سونا) -أكد المدير التنفيذي لمحلية كادقلي سايمون تاب ميان المدير التنفيذي لمحلية كادقلي ان المحلية وضعت خطة استراتيجية واضحة ومتكاملة لمجابهة طوارئ الخريف بالمحلية .

 وأكد سايمون تاب ميان في لقاء صحفي انه تم تشكيل لجنة متكاملة من الشركاء في الدفاع المدني والمنظمات الطوعية للعمل علي مجابهة تحديات فصل الخريف مبيناً ان اللجنة اجتمعت  بوالي الولاية الدكتور حامد البشير إبراهيم وناقشت ثلاثة محاور تمثلت في محور طوارئ الخريف واصحاح البيئة إلي جانب ضبط الذبيح وعمل المسلخ  بكادقلي مشيرا إلى إعتماد ميزانية صيانة الطرق الداخلية ونظافة المدينة بالاضافة الى تشكيل لجنة فنية للتصدي للكوارث المحتمل وقوعها في فترة فصل الخريف والعمل على الحد من الأضرار  الناجمة عنها عبر غرفة المتابعة ووضع دليل متكامل لطوارئ الخريف وحصر أنواع الكوارث المحتمل وقوعها.

واشار سايمون الى تحديد إحتياجات الدفاع المدني وتوفير الحد الأدنى منها للتدخل السريع وتحديد المتطوعين لكل كارثة وطرق استنفارهم مشيرا الى  ان اللجنة تعمل على رصد وجمع المعلومات قبل وبعد وقوع الكارثة واسباب حدوثها  وحصر المناطق المتأثرة بها ، فضلاً عن إعداد تقارير عاجلة ووضع الحلول  لمجابهتها بشكل افضل  بالإضافة الى عمل توصية من الغرفة الولائية إلي الغرفة الإتحادية بالخرطوم لإعلان منطقة الكوارث في حالة تفاقم الأزمة  كما تقوم بتنبية المواطنين وإبلاغهم بمخاطر الكارثة لتفادي الآثار المترتبة عليها .

وكشف المدير التنفيذي عن وجود ظاهرة الذبيح العشوائي خارج المسلخ مما ينذر عن وقوع كارثة بيئية داخل المدينة،مؤكدا اتخاذ قرار عاجل عنها مشيراً إلى قرار إعادة مسلخ منطقة “مرتا” الواقعة شمال مدينة كادقلي للعمل بعد توقفه نتيجة لعدم الصيانة وغياب التأمين مؤكدا اهمية إلزام أصحاب الرخص من الجزارين  للتوجه إلي المسلخ والتوقف عن الذبح العشوائي .

كما تحدث عن الاعمال الجارية لصيانة مباني محلية كادقلي والمنازل التابعة لها إلي جانب صيانة المدارس وتشييد فصول إضافية ودور العبادة وبعض معالم المدينة التي تعرضت للتدمير نتيجة للحرب الدائرة منذ العام 2011م .

وناشد  سايمون القائد عبدالعزيز ادم الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال للجنوح للسلام معربا عن امله بان تكلل المفاوضات الجارية بجوبا بالنجاح من اجل إستقرار إنسان الولاية .

أخبار ذات صلة