وزير الصناعةيقف على مطلوبات زيادةالإنتاج بمصنع سكر حلفا الجديدة

كسلا 26-5-2021 (سونا) وقف وزير الصناعة إبراهيم الشيخ ضمن برنامج زيارته اليوم إلى محلية حلفا الجديدة برفقة وكيل الوزارة وعدد من مديري الإدارات والأقسام المتخصصة بالوزارة إلى جانب والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ وعدد من قيادات الولاية ومحلية حلفا الجديدة وقف على مطلوبات زيادة الإنتاج في صناعة السكر بمصنع سكر حلفا الجديدة إلى جانب التعرف على أبرز الاشكاليات التي يمكن أن تعيق من زيادة إنتاجية المصنع لموسم العام ٢٠٢١_ ٢٠٢٢.

واستمع الوزير  والوفد المرافق له خلال الجولة التفقدية التي قام بها علي أقسام المصنع _ استمع إلى تنوير شامل من مدير المصنع والعاملين ورؤساء الأقسام حول سير الأداء بالمصنع ومستوى الإنتاجية بالإضافة للاشكاليات التي تواجه العاملين خاصة الهيكل الوظيفي والراتبي وتوفير مطلوبات السلامة والوقاية.

واكد العاملون استعدادهم الكامل لتشغيل المصنع وتحقيق الإنتاجية المطلوبة خاصة بعد قرار  توقيف العمالة الأجنبية من العمل بالمصنع. ونادي العاملون في ذات الوقت بضرورة التزام الوزارة بتوفير البيئة الملائمة للعمل في ظل المناداة بزيادة الإنتاجية بالإضافة لمعالجة مسببات القصور في العمل.

وعلى ذات الصعيد قام الوزير بزيارة إلى ورشة الاليات الزراعية ووقف على امكانيات الورشة واحتياجاتها للقيام بالدور المطلوب تجاه توفير الامكانيات المطلوبة من الآليات لتسيير العمل بالإضافة إلى الاشكاليات الخاصة بالعاملين وكيفية تحقيق جوانب الاستمرارية في العمل لصالح المصنع

كما اطلع الوزير على   المساحات الزراعية الخاصة بإنتاج قصب السكر والأسباب التي قد تؤدي إلى تدني الإنتاجية من خلال كمية قصب السكر وتأثيرات النقص في معينات العمل والإنتاج خاصة الاليات.. وتعهد الوزير بسعي الوزارة لدعم مدخلات زيادة  الإنتاج في صناعة السكر في اطار الخطة الكلية للوزارة بترقية القطاع على مستوى مصانع السكر بالبلاد. وعلى هامش الزيارة افتتح الوزير المستوصف الطبي لنقابة العاملين بمصنع سكر حلفا الجديدة والوقوف بقرية سلمه سروبه على اوضاع المواطنين واسرهم العاملين بالمصنع وقطاعات الإنتاج المختلفة بالإضافة إلى المشغل النسوي وعقد اجتماع مع إدارات مصنع السكر ومناقشة مجمل القضايا الخاصة بالإدارات من حيث الاشكاليات والاحتياجات وتجويد الأداء بالمصنع وتوفير مدخلات الإنتاج ومعالجة قضايا العاملين بالمصنع.

أخبار ذات صلة