الخرطوم: اكثر من 188 ألف تلميذ يجلسون لامتحانات شهادة الأساس

الخرطوم 26-5-2021 (سونا) ـ عقدت اللجنة العليا لامتحان شهادة الأساس للعام 2021، اجتماعها الأول اليوم الأربعاء برئاسة مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس الرئيس المناوب للجنة الأستاذ حمزة الفحل، بحضور ممثلي الإدارات التعليمية المختصة وممثل الشرطة والجهات الأمنية الأخرى.

واعرب “الفحل” في مطلع حديثه عن ترحيبه بأعضاء اللجنة، مثمنا جهودهم في العمل المشترك للخروج بامتحانات هذا العام إلى بر الأمن. وأكد استعداد الوزارة لانطلاق الامتحانات في توقيتها المحدد.

ومن جهته قدم مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي الأستاذ زكريا محمود تنويراً حول الترتيبات الفنية حيث كشف أن عدد التلاميذ المتقدمين للجلوس لامتحان هذا العام يقدر بنحو (188.818) تلميذا وتلميذة. وأضاف إنهم يتوقعون ارتفاع العدد إلى (190) ألف تلميذ وتلميذة حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح  “زكريا” أن عدد إجمالي مراكز الامتحان بالولاية (987) مركزا، منها (118) بمحلية أم درمان، و(174) بمحلية أمبدة، و(130) بمحلية كرري، و(111) بمحلية بحري، و(159) بمحلية شرق النيل، و(183) بمحلية جبل أولياء و(112) بمحلية الخرطوم.

ومن جهته أكد مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والموارد البشرية قريب الله محمد التزام المالية بتوفير استحقاقات امتحانات شهادة الأساس. وأوضح أن انطلاق العام الدراسي مع بداية السنة المالية أسهم بشكل كبير في تمكين المالية من توفير التمويل.

وفي السياق أكد ممثل شرطة ولاية الخرطوم باللجنة العميد شرطة محمود عزمي استعداد قوات الشرطة التام لتأمين الامتحانات. وأشار إلى أنهم اختاروا أفرادا مدرين لهذه المهمة ولديهم خبرات عملية سابقة من خلال المشاركات السابقة في تأمين أعمال الامتحان.

وجدد الرئيس المناوب للجنة العليا لأعمال امتحان شهادة الأساس الأستاذ حمزة الفحل ثقة الوزارة في دور الأجهزة الأمنية والشرطية في تأمين الامتحان، بجانب دور الإعلام في التوعية في نشر المفاهيم الصحيحة التي تسهم في إنجاح الامتحان من خلال الالتزام بالضوابط الصحية والابتعاد عن التجمعات أمام مراكز الامتحان.

 وثمن “الفحل” التجربة السابقة لامتحان الأساس في العام السابق. ودعا مؤسسات المجتمع المدني بمختلف مسمياتها لدعم التعليم في هذه المرحلة.

أخبار ذات صلة