تنفيذ برنامج ثمرات لدعم 50 ألف أسرة بشمال دارفور

الفاشر ٢٦-٥-٢٠٢١ (سونا) ـ بحث المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور بالإنابة عبد اللطيف آدم حماد  لدى لقائه  بمكتبه اليوم بوفد برنامج الغذاء العالمي الزائر إلى المحلية برئاسة منسق البرامج محمد جمال، كيفية تنفيذ برنامج “ثمرات” الذي سيتم من خلاله تقديم الدعم لأكثر من 50 ألف أسرة بالمحلية.

و أوضح رئيس الوفد في التنوير الذي قدمه للمدير التنفيذي بحضور منسق العون الإنساني بمحلية سرف عمرة صدام أسحاق أحمد أن برنامج ثمرات الذي يتم تنفيذه بدعم من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي والشركاء الدوليين لدعم الأسر السودانية، يهدف لترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن البرنامج سيتم تنفيذه بدعم فني من برنامج الغذاء العالمي.

وأضاف منسق البرامج أن الخطة تستهدف تقديم دعم أكثر من خمسين ألف أسرة، حيث تبدأ المرحلة الأولى بدعم ١٩ ألف و٣٥٨ أسرة وتستمر التغطية تدريجياً لتشمل جميع الأسر المجدولة في إحصائيات منظمة الغذاء العالمي ابتداءً من شهر يونيو المقبل، مؤكداً أن برنامج ثمرات يعمل وفق خطة عمل ممرحلة تسعى للوصول إلى  نسبة ٨٠% من المواطنين.

ومن جانبه رحب المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بالإنابة ببرنامج ثمرات، مؤكداً سعي المحلية الجاد لتذليل كافة المعوقات لتنفيذ البرنامج وذلك  بالتنسيق مع العون الإنساني بالمحلية والمجتمع المحلي.

أخبار ذات صلة