ورشة حول تطبيق المعايير الدولية وقواعد مانديلا لمعاملة النزلاء

الخرطوم 26-5-2021(سونا)-  أكد اللواء شرطة حقوقي فيصل حاج عربي مدير الإدارة  العامة للسجون والإصلاح أهمية تطبيق الإجراءات التشغيلية القياسية وتطبيق قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء.

 جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم الورشة التدريبية للإجراءات التشغيلية القياسية بقاعة الإدارة العامة للسجون والإصلاح بالمقرن التي نظمتها الإدارة العامة للسجون والإصلاح بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي وقسم سيادة حكم القانون ببعثة الـ(يوناميد).

وأشار إلى أن الورشة تضم 50 ضابطا من الرتب الوسيطة، وتناولت المبادئ الأساسية الخاصة بالأسلحة النارية وتداول السلاح داخل السجون وإجراءات التحكم في السجون والمبادئ الخاصة بالشرائح الضعيفة الخاصة بالمرأة والطفل وكبار السن.

من جانبه أوضح مولانا عبد اللطيف سالم ممثل بعثة الـ(يوناميد) أن التعاون بينهم والإدارة العامة للسجون والإصلاح بدأ منذ عام 2010 بتوقيع مذكرة تفاهم بغرض تعزيز حكم سيادة القانون وتقديم خدمات أفضل في دور الإصلاح. وامتدح التعاون المشترك بين الأمم المتحدة والإدارة العامة للسجون والإصلاح، مشيراً إلى تنفيذ عدد من البرامج والورش التدريبية  بولايات دارفور.

     تجدر الاشارة أن الورشة تأتي برعاية المدير العام لقوات الشرطة حيث عقدت الإدارة العامة للسجون والإصلاح العديد من الورش والسمنارات لتطبيق المعايير الدولية وقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء، وتختتم الورشة أعمالها يوم غد.

أخبار ذات صلة