قطرة ماء الخيرية تنفذ عددا من آبار الشرب بمدينة الفتح

الخرطرم 26-5-2021 (سونا) – كشفت رئيسة منظمة قطرة ماء الخيرية الدكتورة باكينام عثمان رحمة عن صرف أكثر من 150 مليون جنيه في تشييد عدد 23 بئرا للشرب بمدينة الفتح يستفيد منها (500) الف نسمة مع الاستفادة من تقنية الطاقة الشمسية لتشغيل هذه الآبار لعدم وجود الكهرباء بالمنطقة.

وأوضحت أن جميع الأموال تأتي من اشتراكات الإعضاء ومتبرعين من داخل وخارج السودان بالإضافة إلى  تبرعات أسر لمتوفين باعتبارها صدقات جارية لهم .

 وأشارت الى  أن المنظمة ستنطلق خلال الفترة المقبلة لعمل آبار شرب في عدد من الولايات ،وأن البداية ستكون بولاية شمال كردفان .

 وأضافت باكينام أن هذا العام هو الثاني  لقطرة ماء واليوم نتشرف بوجود أعضاء مجلس الأمناء  لمناقشة الميزانية العامة والسنة الجديدة بحضور ممثلين من مفوضية العون الانساني لمناقشة المشاريع التي نفذت والمشاريع المستقبلية موضحة أن المنظمة نفذت عددا من البرامج مثل التوعية حول جائحة كورونا وتوزيع أكثر من (3)الف سلة رمضانية ونشر ثقافة الزراعة المنزلية بالإضافة إلى المشاركة في عمل جمعيات تعاونية بهذه الأحياء وقالت أن المدارس ورياض الأطفال والمساجد استفادت من خدمة المياة التي نفذفت بمدينة الفتح.

وقال عضو الجمعية المهندس أسامة عبدالكريم أن المنظمة نفذت خلال العام الماضي عدد من المشاريع بمدينة الفتح بإنشاء آبار شرب مع تركيب شبكات المياه بالتنسيق مع هيئة المياه بالإضافة إلى عمل توعية للأسر حول جائحة كورونا وغيرها من المشاريع.

وتم في ختام اللقاء إجازة التقرير السنوي للمنظمة بالإجماع.

أخبار ذات صلة