الشمالية:إستمرار التطعيم بلقاح كوفيد (19) الجرعة الأولى

دنقلا 26-5-2021(سونا) – أكد مدير برنامج التحصين الموسع مقرر اللجنة الفنية للتطعيم بلقاح كوفيد(19) بالولاية الشمالية الأستاذ عبد الرحمن عبد العال إستمرار التطعيم بلقاح كوفيد (19) الجرعة الأولى والتي تستهدف الكوادر الطبية والصحية وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، وذلك بجميع مراكز التحصين المحددة والمعروفة على مستوى محليات الولاية الشمالية والبالغ عددها عشرين مركزاً.

 وأشار الى أن الأيام الماضية شهدت إضافة عدد من المراكز الجديدة بكل من السليم بمحلية دنقلا واردوان بمحلية دلقو ومستشفى الخندق بمحلية القولد والحمداب غرب بمحلية مروي .

وأعلن عن إستمرار العمل والخطة لتوسعة وتحديث المراكز الجديدة ودخولها الخدمة ، مضيفاً في تصريح لـ”سونا” أن أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا ستكون بعد شهرين من أخذ الجرعة الأولى.

 وشدد مدير برنامج التحصين الموسع بالشمالية على أهمية التطعيم باعتباره واحداً من أدوات الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، داعياً المواطنين بضرورة الالتزام بالموجهات والاشتراطات والتدابير الصحية التي تم وضعها والحرص على إستعمال الكمامات وغسل الأيدي والتعقيم والتباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع والحد من الانتشار المجتمعي لوباء كورونا بالولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة