وراق يلتقي السكرتير الأول للسفارة الألمانية في السودان

كوستى 26-5-2021 (سونا) – التقى الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة بربك السكرتير الأول للسفارة الألمانية بالسودان فنان جبريمدين الزائر للولايه لتفقد الاوضاع في معسكرات اللاجئين بالولاية  وذلك بحضور مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية ومعتمد معتمدية اللاجئين وممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالنيل الأبيض.

وقدم والي ولاية النيل الأبيض خلال اللقاء  تقريرا مفصَلا عن الأوضاع  بمعسكرات اللاجئين بالولاية والتحديات التي تواجه الولاية لاسيما وأن النيل الأبيض بها أكثر من ثلاثمائة الف لاجيء وهي أكبر نسبة تعداد للاجئين على مستوى السودان وأغلبهم من دولة جنوب السودان.

 وأشار  وراق الى  التحديات التي تواجه الولاية وأبرزها  وجود هذه الاعداد الكبيرة من اللاجئين ، والتي تشكل ضغطا على الولاية في مجال الخدمات .

وأكد على أهمية دعم معسكرات اللاجئين ،مناشداً المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان بضرورة تقديم الدعم المقدر لهذه المعسكرات ، مبيناً أن أعداد اللاجئين بولاية النيل الأبيض خارج المعسكرات أكثر من ثمانية وثمانين الف لاجيء مما يشكل تحدياً كبيراً لحكومة الولاية لضبط اللاجئين داخل وخارج المعسكرات لتحقيق التعايش السلمي مع المجتمع المضيف بالولاية.

واشاد  السكرتير الأول للسفارة الألمانية  في السودان فنان جبريمدين بحكومة الولايه على حسن الاستقبال والحفاوة ، وقال إن الهدف من الزيارة هو الوقوف على أوضاع  اللاجئين الموجودين في ولاية النيل الأبيض من خلال زيارة نماذج من المعسكرات لتقييم الوضع الإنساني الموجود  بغية تقديم المساعدات الإنسانيه اللازمة للاجئين والمجتمعات المستضيفة بالولاية.

أخبار ذات صلة