تشكيل قوة أمنية خاصة لتأمين الكوادر الطبية بجنوب دارفور

نيالا : 26-5-2021(سونا) -أكملت لجنة ولاية جنوب دارفور تشكيل قوة أمنية خاصة لحماية الكوادر الطبية بمستشفى التعليمي، وذلك في أعقاب تكرار تعرض عدد من الكوادر الطبية للاعداءات من مرافقي المرضى خاصة من بعض منسوبي القوات النظامية.

وأكد موسى مهدي والي ولاية جنوب دارفور، في تصريح لـ(سونا) أن قوات مشتركة من الشرطة وقوات الشرطة العسكرية وقوات الدعم السريع باشرت مهمتها أمس الثلاثاء في عملية حماية الكوادر الطبية داخل مستشفى نيالا التعليمي بقيادة ملازم شرطة عباس عبدالله، وتعمل تحت أدارة مستشفى نيالا.

وأشار الوالي موسى مهدي، الي أن تشكيل القوة جاء إنفاذا لاتفاقه مع اللجنة المفوضة من الاطباء والكوادر المساعدة للمستشفى بشأن تنفيذ أهم مطالبهم لرفع الاضراب.

وتعهد الوالي بمطالبة السلطة القضائية بشأن استعجال الفصل في القضايا المرفوعة من الأطباء في مواجهة عدد من المتهمين في الاعتداء علي الكوادر الطبية بمستشفى نيالا كأحد مطالب الأطباء.

وكشف الوالي عن إصدار أوامر ولائية وعقوبات صارمة من شأنها حماية الكوادر في المستقبل ووضوع حلول حذرية لمشكلات كوادر المساعدة والاطباء بصورة نهائية

وأعلنت لجنة الاطباء بولاية جنوب دارفور مواصلة اضرابها عن العمل مطالبة حكومة الولاية الإلتزام بتعهداتها تجاه حماية الكوادر الطبية والصحية بنيالا من الاعتداء المتكرر من قبل المرافقين وبعض منسوبي القوات النظامية وخاصة قوات الدعم السريع.وطالب عمار محمد احمد الطيب بمستشفى نيالا في موتمر صحفي بضرورة تحقيق العدالة وتوفير الحماية للأطباء..

أخبار ذات صلة