تسجيل اكثر من مليون مستفيد من برنامج ثمرات

الخرطوم 25-5-2021 (سونا)- أعلن د.ابوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم الوزير المكلف والمشرف العام على برنامج ثمرات بالولاية عن تسجيل أكثر من مليون مستفيد من برنامج ثمرات بالولاية حتى الآن وبداية الدفعيات منذ شهر رمضان.

واكد ان برنامج ثمرات من أهم البرامج لدعم الأسر السودانية حيث تم تدشين البرنامج في ولاية الخرطوم بمحلية جبل أولياء في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، حيث كانت الولاية الاولى من ضمن أربعة ولايات سيتم فيها تنفيذ البرنامج، وأوضح أن التدشين تم في محلية جبل أولياء ومحلية شرق النيل و١٢ مركز بمحلية امدرمان .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم المواطنين بمحلية امدرمان وحدة صالحة الإدارية مركز الزرقان المتجول يرافقه الاستاذ عبد الحكم عبد الخالق نائب المدير التنفيذي والاستاذ مبارك فرح دوسة منسق لجان الخدمات والتغيير بالمحلية والاستاذة ثريا المغربي مدير الاعلام والعلاقات العامة بالوزارة واشار الى  أهمية إستخراج الرقم الوطني لكل أفراد الأسرة لحفظ حقوق الأسر، مؤكدا أنه سيتم صرف نفس الشهور للمستهدفين واستمرار الصرف لحين اكتمال البرنامج.

ووجه بضرورة الإلتزام بالتنظيم والإشتراطات الصحية والتباعد الإجتماعي وإعطاء الأولوية في التسجيل الإلكتروني لكبار السن والمرضى وذوي الإعاقة والحالات الخاصة، وان يعمل المركز حتي يتم تسجيل جميع الأسر.

وقام بالطواف على المركز واستمع الى المشكلات التي تواجه سير العمل من العاملين اهمها انقطاع الشبكة خاصة في المناطق التي تقع على الشريط النيلي، ووجه ممثل الرعاية الإجتماعية بالمحلية بالاهتمام بالحالات الخاصة والمرضية، كما رد على العديد من أسئلة المواطنين حول التسجيل أهمها أن يتم التسجيل باسم رب الأسرة لكل أفراد الأسرة أو التسجيل فرديا.

والتقى ابوبكر كوكو بالموظفين ببنك الأسرة حيث يتم فتح الحساب لعدد ١٠٠ إلى ١٤٠ فرد يوميا واستكمال البيانات وتسليم رقم الحساب.

أخبار ذات صلة