والي الشمالية:ديوان الزكاة اصبح سباقا لمعالجة قضايا المجتمع والشرائح الضعيفة

دنقلا 25-5-2021 (سونا)- شددت والي الشمالية بروفيسور امال محمد عز الدين، على دعم الجهود المبذولة لزيادة الربط في إيرادات ديوان الزكاة بالولاية ومعالجة أوجه القصور مع الجهات ذات الصلة لزيادة التحصيل خاصة فيما يلي القمح خلال حصاد هذا العام عبر اللجنة العليا للحصاد بالولاية والتي ستعقد اجتماعها بهذا الخصوص في الثلاثين من مايو الجاري.

وأشارت إلى أن الديوان أصبح سباقا ومبادرا في إيجاد الحلول الخاصة بقضايا المجتمع َوالشرائح الضعيفة وسعيه الدؤوب لحل المشاكل في مجالات المياه والصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الوالي بامين ديوان الزكاة بالولاية، سليمان النور سليمان وبحضور امين مجلس التخطيط الاستراتيجي بالولاية، محمد عثمان داؤود، وأشادت الوالي خلال الاجتماع بأداء الديوان خلال الخمسة أشهر الماضية الذي تجاوز الـ٢٢٥ بالمائة ومضي الديوان نحو تحقيق ربط العام قبل شهر يوليو المقبل.

وأبانت أن الزكاة كانت حاضرة في جميع المحافل ومساهمة في درء الكوارث والجوائح والفيضانات مشيدة في الوقت ذاته بشراكاتها النافعة خاصة في شهر رمضان وحرصها على عدم وجود أي شرخ في النسيج المجتمعي.

من جانبه أوضح أمين ديوان الزكاة بالولاية في تصريحات عقب اللقاء انه تم تناول خطوات اعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية حسب اللائحة الجديدة وترتيبات الديوان لتدريب هذه اللجان تنشيطا للعمل الزكوي والقيام بدورها في مجالات التثقيف والصرف والجباية وحصر الأسر المستحقة والسعي مع عدد من الجهات الصحية لفتح مكاتب العلاج بمستشفيات الولاية كافة أسوة بمستشفى دنقلا التخصصي.

أخبار ذات صلة