جهود لاعادة شركة السودان للاقطان للأسواق الاقليمية والعالمية

الخرطوم 25-5-2021 (سونا)- اكد المدير العام لشركة السودان للاقطان المهندس محمد سعيد قناوة ان الجهود مبذولة لإعادة سمعة ومكانة الشركة لوضعها الطبيعي في الأسواق الاقليمية والعالمية التي فقدتها في الفترة الأخيرة.

وكشف قناوة في تصريح (لسونا) عن الخطة الموضوعة للموسم الحالي التي استهدفت زراعة 50 الف فدان بمحصول القطن منها 40الف فدان بالقطاع المروي و10الاف فدان بالمطري مبينا ان العمليات الزراعية تبدأ يوليو القادم، واكد ان الشركة حرصت على ازالة العقبات التي تواجه تحقيق انتاجية عالية.

 وكشف قناوة عن عدم الجدوى الاقتصادية للمحالج في ظل تدني الانتاج فضلا عن مشكله انقطاع التيار الكهربائي واستحقاقات العمالة موضحا ان الشركة تمتلك عشرة محالج منها (2 ) بمدينة ربك واثنين اخري بالفاو بجانب (4) محالج بولاية الجزيرة، واشار الى الدور الرائد للقطاع الخاص في تحريك العملية الإنتاجية .

وقال ان الشركة تعمل على تنشيط قطاع الاستثمار مبينا انها بذلت جهودا لتطوير مخازن بورتسودان بجانب إيجاد قيمة مضافة لمنتجات الاقطان بالبلاد.

 واوضح ان الشركة أعدت دراسة جدوى نوعية في مجال الاستثمار دفعت بها لمؤتمر السودان بباريس الذي عقد خلال هذا الشهر.

وذكر ان هنالك امكانيات للاستفادة من التريكو لتغليف بالات القطن بدلا عن الخيش الذي يستورد بمبالغ كبيرة ، وقال ان شركة السودان للاقطان تمتلك ماكينة لاعداد بذور القطن والذرة والقمح وزهرة الشمس  .

أخبار ذات صلة