بحث طرق تصحيح مسار شركة الصمغ العربى

الخرطوم 25-5-2021 (سونا)- بحث الاجتماع الأول لمجلس تسيير شركة الصمغ العربي للدورة الاستثنائية برئاسة الاستاذ نادر الريح عوض وكيل وزارة التجارة والتموين رئيس مجلس التسييرامكانية طرق تصحيح مسار الشركة باعتبار سلعة الصمغ العربى استراتيجية.

واكد الريح ان سلعة  الصمغ العربى تستخدم فى العديد من الصناعات مشيرا الى ضرورة ولوج الاسواق العالمية للسلعة لتعظيم الفائدة الذى يمتلك السودان منه انتاجية 80% من الانتاج العالمي.

وقال ان الفترة الحالية تركز على انطلاقة الشركة لتلعب الدور المنوط بها في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد .

 واستعرض المدير العام لشركة الصمغ العربي الاستاذ عبد العزيز ابوطالب الخطوات التي اتخذت فيما يتعلق بملف القوار مؤكدا اهمية التركيز على زراعته في مناطق القضارف وكردفان ودارفور والشماليه.

واشار ابوطالب لفوائد محصول القوار الذي يستخدم في مشروعات واعدة منها البترول والورق والتعدين وتنقية المياه والاطعمة المعلبه.

واطلع الاجتماع على موقف شركة دنداري التابعه لشركة الصمغ العربي.

كما وقف الاجتماع على التحديات التي واجهت الشركه والمتمثله في محفظة التمويل ورفع الامتياز والمديونيه وتصفيه حقوق العاملين، وعلى موقف تمويل الشركة المخصص من البنوك.

وذكر المدير العام للشركة انه تم التغلب على الصعوبات المالية ومديونية البنوك بزياده الطاقات التصديرية حيث تم زياده مرتبات العاملين بأكثر من ٦٠%.

وكشف ابوطالب خلال حديثه فى الاجتماع عن حوجة الشركة لإعادة هيكلة وتقييم الأصول الموجودة وانتقال الشركة من التسويق التقليدي للرقمي واشار الى خطة الشركة لاحداث نقلة نوعية للتسويق والاتجاه للانفتاح على الأسواق العالمية.

أخبار ذات صلة